الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

مصير فلاشينغ ميدوز يقرر في حزيران المقبل

المصدر: "أ ف ب"
مصير فلاشينغ ميدوز يقرر في حزيران المقبل
مصير فلاشينغ ميدوز يقرر في حزيران المقبل
A+ A-

أكد منظمو بطولة الولايات المتحدة المفتوحة، آخر البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب، أنهم يخططون لإقامتها في موعدها المحدد، مشددين على أن إمكان إقامتها من دون جمهور بسبب انتشار فيروس #كورونا أمر "مستبعد جداً"، وأن تقرير مصيرها سيكون في حزيران المقبل.

وشدد الرئيس التنفيذي للاتحاد الأميركي لكرة المضرب مايك داوسي في مؤتمر صحافي عبر الفيديو على انه لا يوجد أي اقتراح "خارج الطاولة"، وأن القرار النهائي حول مصير الحدث سيكون في حزيران المقبل، مؤكدا أن وجود مشجعين خلال هذا الحدث مازال هدفهم.

وادى تفشي وباء فيروس "كوفيد-19" إلى شل الحركة الرياضية حول العالم، بما في ذلك كرة المضرب، حيث تم إلغاء أو تأجيل العديد من الدورات والبطولات، وتعتبر بطولة الولايات المتحدة المفتوحة، التي تستضيفها سنويا ملاعب فلاشينغ ميدوز والتي من المقرر اقامتها بين 31 آب و13أيلول المقلبين، البطولة الكبرى الأولى على الروزنامة، بعدما تم إلغاء بطولة ويمبلدون الإنكليزية، وتأجيل بطولة فرنسا المفتوحة (رولان غاروس) إلى 20 أيلول.

وقال داوسي: "اللعب من دون جمهور، لا نستبعد أي طرح على الطاولة، لكن في الوقت الحالي هذا السيناريو مستبعد جداً"، مضيفاً: "إنه ليس روح الاحتفال بكرة المضرب".

وتأتي تعليقات داوسي في الوقت الذي تستخدم فيه صالة المركز الوطني لكرة المضرب في نيويورك كمستشفى موقت لعلاج المصابين بوباء فيروس "كوفيد-19". في حين تم تحويل الملاعب المغطاة إلى مستشفيات، وملعب لويس أرمسترونغ إلى منطقة لتجميع الوجبات الغذائية للمرضى والمتطوعين وطلاب المدارس في المنطقة.

وتعد نيويورك المنطقة الأكثر تضررا في الولايات المتحدة الأميركية من حيث عدد الوفيات.

ولفت داوسي انهم (المنظمون) على اتصال مع عدد من الاطباء، وسيسعون للحصول على مشورتهم قبل القيام بالتحركات المقبلة.

وقال: "نحن محظوظون جداً لأننا رابع بطولة كبرى، لذلك فإن الوقت لصالحنا في هذه المرحلة. من الواضح أن طموحنا هو إقامة البطولة".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم