البيت الأبيض: مجموعة السبع تدعو لعملية مراجعة وتصحيح بمنظمة الصحة العالمية

16 نيسان 2020 | 22:57

البيت الأبيض (أ ف ب).

قال البيت الأبيض إن زعماء مجموعة الدول الصناعية السبع الكبرى دعت اليوم الخميس لعملية مراجعة وتصحيح في منظمة الصحة العالمية واتفقت على ضمان نهج عالمي منسق لمواجهة وباء فيروس كورونا. وأضاف البيت الأبيض في بيان بعد اجتماع عقد عبر دائرة تلفزيونية مغلقة بين الزعماء "اتفق زعماء الدول السبع على استمرار التزامهم باتخاذ كل إجراء ضروري لضمان رد عالمي قوي ومنسق على هذه الأزمة الصحية وعلى الآثار الإنسانية والاقتصادية المتصلة بها وبدء عملية تعاف قوية ومستدامة".

وتابع البيان "أقر الزعماء بأن الدول السبع تساهم سنويا بأكثر من مليار دولار لمنظمة الصحة العالمية وقد تركز كثير من النقاش على عدم الشفافية وسوء الإدارة الحاد لأزمة الوباء من جانب منظمة الصحة العالمية. دعا الزعماء لمراجعة مستفيضة وعملية تصحيح".

وأعلن الرئيس دونالد ترامب في وقت سابق من الأسبوع أن الولايات المتحدة ستعلق تمويلها لمنظمة الصحة العالمية بينما تقوم بعملية مراجعة لطريقة تعاملها مع جائحة كورونا. وأثار القرار إدانة واسعة من زعماء العالم.

هل يسمح الغرب بأن يتّجه لبنان شرقاً؟



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard