الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

تهديد عكاري "برد مماثل" إذا استمرّ حصار عرسال

المصدر: عكار- "النهار"
A+ A-

عقد لقاء موسع في دار بلدية ببنين-العبدة، ضم فاعليات منطقة ببنين والقيطع، ومخاتير، وأعضاء المجلس البلدي، وفاعليات المجتمع المدني والجمعيات اﻷهلية والشبابية.


وبعد التداول والتشاور في قضية قطع الطريق في اللبوة على بلدة عرسال، وحصارها، وردا على ما ورد على لسان رئيس بلدية اللبوة، صدر عن يلمجتمعين بيان اكدوا فيه بداية الحرص على عدم قطع الطرق مع استمرارية اﻹجتماعات للرد على أي تصعيد بتصعيد مماثل. 
وقالوا: "طالعنا رئيس بلدية اللبوة مهددا ومتوعدا، الامر الذي ادى الى قطع طريق عرسال، وكأنها رسالة للعرسالين بانهم في حصار. نقول لكل من يهدد اهلنا في عرسال انه يعرض السلم الأهلي في البلد للخطر، الذي نعمل جميعا على ابعاد شبحه من لبنان وشعبه، ونقول ايضا أننا ومع حفاظنا علي النسيج اللبناني المتماسك بكل الوان طيفه المذهبي، لن نبقى مكتوفي الايدي ازاء ما يتعرض له اي مواطن لبناني في اي بقعة من هذا الوطن الجريح وخصوصا أهلنا في عرسال الذين يتعرضون للمضايقات ولحواجز الارهاب التي يقوم بها رجال القمصان السود. ونقول لهؤلاء ان اجمل ما في هذا البلد هو انصهار كل الطوائف في كل المناطق مع بعضها البعض، فجرح عرسال هو جرح عكار كما أن جرح الضاحية هو جرح عكار أيضا، وأمام هذا الواقع فإننا نطالب اﻷجهزة الأمنية وعلى رأسها الجيش المبادرة فورا على نزع فتيل الفتنة الحقيقية التي وصلت شرارتها إلينا اليوم والتي وجدت حال احتقان لم تشهد منطقتنا لها مثيلا من قبل". 
وختم البيان:" واننا نطالب جيشنا الحبيب بحماية أهلنا في عرسال قبل أن يولد الاحتقان انفجارا نفسيا قد تتعدى شرارته مساحة الوطن بأسره، وإننا لا نهدد ولا نتوعد كما فعل رئيس بلدية اللبوة، بل نقول له بأننا نحن من نصون السلم الأهلي ونحمي النسيج الوطني بكل ألوانه ومذاهبه من أن يعبث به العابثون، وسنبقى نحن أهل عكار أهل الشهامة والنخوة والمروءة والرجولة، حصنا منيعا لبقاء لبنان الواحد الموحد بجيشه وشعبه ومؤسساته". 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم