السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

النائب العام المصري يأمر بالتحقيق في حادث الأميرية الإرهابي

المصدر: "النهار "
القاهرة ـ لنهار
النائب العام المصري يأمر بالتحقيق في حادث الأميرية الإرهابي
النائب العام المصري يأمر بالتحقيق في حادث الأميرية الإرهابي
A+ A-

أعلنت وزارة الداخلية المصرية تفاصيل حادث الأميرية الإرهابي في بيان لها مساء أمس الثلثاء.

قالت الوزارة إنه وردت معلومات لقطاع الأمن الوطني عن وجود خلية إرهابية يعتنق عناصرها المفاهيم التكفيرية تستغل عدة أماكن للإيواء بشرق وجنوب القاهرة كنقطة انطلاق لتنفيذ عمليات إرهابية بالتزامن مع أعياد أبناء الطائفة المسيحية، حيث تم رصد عناصر تلك الخلية والتعامل معها، ما أسفر عن مصرع سبعة عناصر إرهابية، عثر بحوزتهم على 6 بنادق آلية، 4 أسلحة خرطوش، وكمية كبيرة من الذخيرة مختلفة الأعيرة.

كما أسفر التعامل عن استشهاد المقدم محمد الحوفي بقطاع الأمن الوطنى وإصابة ضابط آخر وعنصرين من قوات الشرطة.

وأضافت الوزارة أنه تم تحديد أحد مخازن الأسلحة والمتفجرات بمنطقة المطرية، والتي كانوا يعتزمون استخدامها في تنفيذ مخططهم الإرهابي، وباستهدافه عُثر على (4 بنادق آلية- كمية من الذخيرة).

وتم تقنين الإجراءات وتولي نيابة أمن الدولة العليا التحقيق.

وكان النائب العام المصري أمر بإجراء تحقيق عاجل في الحادث الإرهابي الذي وقع أمس الثلثاء بحي الأميرية بالعاصمة القاهرة.

وقد انتقل فريق من نيابة أمن الدولة العليا لمعاينة مسرح الحادث الذي أسفر عن استشهاد ضابط بقطاع الأمن الوطني هو المقدم محمد فوزى الحوفي وإصابة آخر وعنصرين من الشرطة من القطاع ذاته.


من ناحية أخرى، نعى مجلس الوزراء شهيد الوطن المقدم محمد الحوفى، الذي استشهد أمس جراء اقتحام قوات مكافحة الإرهاب، لوكر إرهابى بمنطقة الأميرية، بمحافظة القاهرة.

وتقدم مجلس الوزراء، في بيان له، بخالص العزاء لأسرة الشهيد، ولرجال وزارة الداخلية، الذين يقدمون أرواحهم فداء للوطن، وأبنائه، ويثبتون يوماً بعد يوم، أنهم درع حماية الأمن الداخلي، وحائط صد في مواجهة دعاة القتل والإرهاب والدمار.

كما عبر مجلس الوزراء عن خالص الدعاء بالشفاء العاجل، لزملاء الشهيد الذين أصيبوا فى هذه الملحمة الفدائية، للقضاء على هذه الخلية الإرهابية.


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم