الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

ما قصّة "رقصة التابوت" المنتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي؟!

حسام محمد
ما قصّة "رقصة التابوت" المنتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي؟!
ما قصّة "رقصة التابوت" المنتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي؟!
A+ A-

لا شك في أنّك شاهدت مقاطع الفيديو التي تُعرف على منصات التواصل الاجتماعي بـ"رقصة التابوت" والتي يظهر فيها رجال أفارقة يرتدون ثياباً موحدة، أنيقة، ونظارات شمسيّة، ويحملون نعشًا على أكتافهم بينما يرقصون على نغمات أغنيّة Astonomia. فهل تعرف ما سر هؤلاء الرجال ورقصتهم مع هذا التابوت؟

عادة اجتماعية!

بحسب تقارير عدة تناولتها وسائل الإعلام الإلكترونية العالمية، فإنّ الرقص مع التابوت بهذه الطريقة عادة اجتماعية سائدة في دولة غانا، حيث تُعتبر الجنازات هناك مناسبات اجتماعية هامة، يُحتفل فيها بانتقال المتوفي من حياته الدنيوية إلى حياته الأخرى.

أمّا عن سبب تداول هذا الفيديو على وجه الخصوص، فقد بيّنت التقارير أنّ السبب في ذلك هو انتقال هؤلاء الشبان بهذا التقليد إلى مرحلة أكثر تقدماً وأناقة، وذلك عبر ارتدائهم بزّاتهم السوداء وأحذيتهم البيضاء والسوداء ونظاراتهم السوداء التي كانت موحدة في ما بينهم، إضافة إلى إبداعهم بالرقص بشكل متناسق يحمل الكثير من الإبداع، ما لفت أنظار العالم ككل.

كورونا ساهمت بانتشارها!


وللعلم، فإنّ الفيديو الأصلي الأول لهؤلاء الراقصين كان قد نشره موقع YouTube منذ العام 2015، محققاً ملايين المشاهدات، بينما نُشر فيديو آخر خلال العام 2017، إلى أن ساهمت أزمة كورونا في إعطاء هذا الفيديو انتشاراً أوسع على منصات التواصل الاجتماعي، حيث راح المحجورون في بيوتهم يضيفون جزءاً من هذه الرقصة إلى فيديوات أخرى تُظهر بعض الأمور الخطيرة، في إشارة إلى شيء ما خطير قد ينتهي بالموت بطريقة فكاهية.

@lawyer_ggmu

##fyp ###foryou ##follow ##global

♬ original sound - khvichagogava

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم