الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

ريال سوسييداد يتراجع عن قراره

المصدر: "أ ف ب"
ريال سوسييداد يتراجع عن قراره
ريال سوسييداد يتراجع عن قراره
A+ A-

أعلن نادي #ريال_سوسييداد الإسباني أنه عاد عن قراره بمعاودة التمارين في مقر التدريب التابع له بدءاً من الثلثاء، في ظل توقف منافسات دوري كرة القدم بسبب فيروس #كورونا، بعد مشاورات أجراها مع مسؤولين حكوميين.

وأصدر النادي بياناً جاء فيه: "بعد مشاورات أجراها النادي مع المجلس الأعلى للرياضة ورغبة من نادي ريال سوسييداد في احترام والعمل بحكم حاجات المجتمع في كل لحظة، قررنا مواصلة العمل الفردي للاعبينا المحترفين كما هو معمول به في الوقت الحالي. وتالياً سيواصل اللاعبون القيام بعملهم من منازلهم".

وكانت صحيفة "ماركا" الإسبانية نقلت عن النادي الباسكي قوله في بيان: "ما ان اتخذت الحكومة قرار السماح للعاملين غير الأساسيين بالعودة الى وظائفهم، بات متاحا أمام لاعبي الفريق الأول مواصلة تمارينهم الفردية في ثوبييتا (مقر التدريب في شمال إسبانيا) بدءا من الثلثاء المقبل".

وشدد النادي على أن معاودة التمارين هذه "لن تكون جماعية على الإطلاق. سيبقى التدريب إلزاميا كما كان عليه حتى الآن"، في إشارة إلى ما قام به النادي ومعظم أندية كرة القدم حول العالم، بالطلب من اللاعبين مواصلة التمارين في منازلهم للحفاظ على لياقتهم البدنية في ظل فترة التوقف الراهنة للمنافسات، والتي باتت مدتها تناهز شهراً كاملاً.

وأوضح سوسييداد، الذي كان يحتل المركز الرابع في ترتيب الليغا عند توقف المنافسات الشهر الماضي بعد المرحلة 27، انه "يعود لكل لاعب ان يقرر ما اذا كان يرغب بالتدرب في المنزل أو في ثوبييتا".

ولم تحدد السلطات الكروية الإسبانية أي موعد محتمل لاستئناف المنافسات المعلقة حتى إشعار آخر، وسيكون ذلك مرتبطاً بالدرجة الأولى بتطورات الظروف الصحية الراهنة لـ"كوفيد-19".

وكان سوسييداد أعلن الجمعة الاتفاق مع لاعبيه على خفض رواتبهم بنسبة قد تصل الى 20 في المئة، وذلك للتعامل مع التداعيات المالية التي تسبب به التوقف بسبب تفشي الفيروس، لا سيما لجهة انعدام إيرادات المباريات وتوقف عائدات البث التلفزيوني، ما يؤثر سلبا على موازنات الأندية.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم