السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

36 إصابة بكورونا بين الفلسطينيّين في القدس الشرقيّة

المصدر: "رويترز"
36 إصابة بكورونا بين الفلسطينيّين في القدس الشرقيّة
36 إصابة بكورونا بين الفلسطينيّين في القدس الشرقيّة
A+ A-

قال مسؤول في وزارة الصحة #الفلسطينية، اليوم الأحد، إن 19 حالة إصابة بفيروس #كورونا سجلت في حي سلوان جنوب القدس، مما يرفع عدد الإصابات في المدينة المقدسة إلى 36 إصابة.

وقال كمال الشخرة، المدير العام للرعاية الصحية الأولية في الوزارة: "القدس هي عاصمة فلسطين ومرضاها هم مرضى فلسطين. لذلك لدينا حالة واحدة (جديدة) في الضفة الغربية و19 حالة في القدس في حي سلوان. مجموع الحالات في فلسطين بما يشمل القدس 288 حالة".

واحتلت إسرائيل مدينة القدس الشرقية عام 1967 وضمتها في وقت لاحق ويريد الفلسطينيون أن تكون القدس الشرقية عاصمة لدولتهم المستقبلية.

وتمنع إسرائيل السلطة الفلسطينية من القيام بأي نشاط في القدس وعملت خلال الفترة الماضية على اعتقال مسؤولين فلسطينيين، منهم وزير شؤون القدس في الحكومة الفلسطينية والمحافظ، وأفرجت عنهم في وقت لاحق بسبب نشاطهم في المدينة المقدسة.

وقال الشخرة في مؤتمر صحافي في رام الله: "الحالة المصابة في الخليل هي عامل (من العمال الفلسطينيين في إسرائيل) أصلا محجور عليه".

وأوضح أن بين المصابين توجد حالة في العناية المكثفة.

وسجلت الأراضي الفلسطينية حالتي وفاة منذ انتشار فيروس كورونا الشهر الماضي.

واتخذت السلطة مجموعة من الإجراءات لمواجهة تفشي فيروس كورونا، منها إعلان حالة الطوارئ للشهر الثاني على التوالي وتعليق الدراسة وإغلاق المصالح التجارية عدا محلات البقالة والمخابز والصيدليات ومتاجر الخضروات والفواكه لفترة محددة.

ومنعت السلطة التنقل بين المحافظات الفلسطينية وسمحت بالتنقل داخل المدن والتجمعات ما بين الساعة العاشرة صباحا والخامسة مساء.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم