الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

دورة مونتريال تنضم إلى قائمة ضحايا كورونا

المصدر: "أ ف ب"
دورة مونتريال تنضم إلى قائمة ضحايا كورونا
دورة مونتريال تنضم إلى قائمة ضحايا كورونا
A+ A-

انضمت دورة #مونتريال لمحترفات كرة المضرب إلى لائحة الأحداث الرياضية التي تأثرت بتفشي فيروس #كورونا، وذلك بعد أن أعلن المنظمون عن إلغاء نسخة 2020 التي كانت مقررة بين 7 و16 آب المقبل.

وكان مصير الدورة في مهب الريح بعدما طلبت سلطات مقاطعة كيبيك إلغاء كل النشاطات الثقافية والرياضية حتى نهاية آب بسبب فيروس "كوفيد-19"، وقام الاتحاد الكندي للعبة: "بتقييم تبعات هذا الاعلان من خلال دراسة خيارات عدة مع رابطة محترفات كرة المضرب "دبليو تي آي" بشأن تأجيل كأس رودجرز (دورة مونتريال)"، بحسب ما أفاد الجمعة.

وجاء القرار الحاسم على لسان رابطة المحترفات التي قالت في بيان أنه "نتيجة للتدابير التي فرضتها حكومة كيبيك بحظر إقامة الفاعليات حتى 31 آب، تم إرجاء كأس رودجرز في مونتريال حتى عام 2021".

وتابع البيان: "تكرر "دبليو تي آي" التأكيد على أن الصحة والسلامة ستظلان دائما على رأس الأولويات. نحن نتفهم بأنه كان قرارا صعبا، ونتطلع للعودة الى مونتريال في 2021".

من جهته، كشف قال مدير الدورة يوجين لابيار أن القرار اتخذ عنهم، موضحاً: "في بداية أزمة كوفيد-19، كنا نأمل أن يتم حل الوضع في الوقت المناسب حتى نتمكن من استضافة دورتنا في الوقت الذي كان مقررا في الروزنامة. بالتالي، لقد تلقينا هذا الخبر بصعوبة، لكننا نتفهم بأن هذا القرار كان ضروريا".

وأكد: "سنعمل بلا كلل في الأشهر المقبلة من أجل جعل دورة العام المقبل احتفالا رائعا سنتمكن خلاله من الاحتفال بالرياضة والاستمتاع برفقة بعضنا البعض".

وانضمت الدورة التي تندرج ضمن دورات البريمير الخمس لدى المحترفات، إلى لائحة ضحايا فيروس "كوفيد-19"، الذي أدى إلى تجميد مختلف النشاطات الرياضية حول العالم.

وعلى صعيد منافسات الكرة الصفراء، أعلنت رابطتا المحترفات والمحترفين بداية تعليق الدورات حتى السابع من حزيران المقبل، قبل ان يتم تمديد ذلك إلى 13 تموز على الأقل.

وأثّر تفشي الوباء أيضاً على مواعيد كبرى في اللعبة، إذ تم تأجيل بطولة رولان غاروس الفرنسية، ثانية البطولات الأربع الكبرى، من أيار إلى أيلول، بينما ألغيت بطولة ويمبلدون الإنكليزية، ثالثة بطولات "الغران شليم"، بشكل كامل، وذلك للمرة الأولى منذ الحرب العالمية الثانية.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم