الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

وزير الرياضة المصري لـ"النهار": تأجيل المباريات القارية كان متوقعاً

المصدر: "النهار"
محمد أبو زهرة
وزير الرياضة المصري لـ"النهار": تأجيل المباريات القارية كان متوقعاً
وزير الرياضة المصري لـ"النهار": تأجيل المباريات القارية كان متوقعاً
A+ A-

أكد وزير الشباب والرياضة المصري الدكتور أشرف صبحي أن قرار تأجيل مباريات نصف نهائي بطولتي دوري أبطال أفريقيا وكأس الكونفيدرالية الأفريقية، كان أمراً متوقعاً، بسبب تفشي فيروس #كورونا في معظم الدول.

وأضاف وزير الرياضة في تصريحات لـ"النهار" أن تفشّي فيروس كورونا في أغلب دول العالم يُصعّب من استئناف البطولتين، خصوصاً مع توقف النشاط الكروي والرياضي في كل دول العالم.

وأكّد وزير الرياضة أن تعليق حركة الطيران في عدد كبير من الدول، إضافة إلى توقف النشاط الرياضي في مصر والمغرب تسبب في تعليق البطولتين.

وعن إمكان إلغاء البطولتين بعد قرار التأجيل، أكد وزير الرياضة أن إلغاء بطولتين بحجم دوري أبطال أفريقيا والكونفيدرالية أمر صعب، وأن قرار التأجيل لا يعني على الإطلاق الإلغاء، وإنما الانتظار لحين تحسن الأمور واستئناف البطولتين من جديد.

وكان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" أعلن رسمياً عن تأجيل مباريات نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا ونصف نهائي الكونفدرالية لأجل غير مسمى، بسبب تفشّي فيروس كورونا في أغلب دول العالم.

وقال "كاف" في بيان رسمي إنه نظراً لتفشّي فيروس كورونا وعدم وضوح الرؤية بإمكان عودة المنافسات من جديد، قررت لجنة الطوارئ تأجيل مباريات البطولتين لأجل غير مسمى.

يذكر أن نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا مصري مغربي، حيث يجمع الزمالك المصري مع الرجاء المغربي، فيما يواجه الأهلي فريق الوداد.

وفي الكونفيدرالية، سيلتقي نهضة بركان المغربي مع مواطنه حسنية أكادير، بينما تجمع المباراة الأخرى بين بيراميدز المصري وحوريا الغيني.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم