الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

يوتيوب يستعدّ لمنافسة تيك توك من خلال خاصيّة جديدة

جورج حداد
يوتيوب يستعدّ لمنافسة تيك توك من خلال خاصيّة جديدة
يوتيوب يستعدّ لمنافسة تيك توك من خلال خاصيّة جديدة
A+ A-

تمكّن تطبيق تيك توك من دخول عالم المنافسة بسرعة قياسية مع تطبيقات مواقع التواصل الاجتماعي الأكثر استخداماً حول العالم. ما جعله محطاً لأنظار العالم، أجمع وجعل العديد من المواقع تتأهب لمنافسته.

ولعل موقع "يوتيوب" التابع لشركة غوغل هو أول من قرر الدخول بشكل جدي لمنافسة تيك توك، من خلال خاصية جديدة تحمل اسم "Shorts"، وستسمح هذه الميزة لمستخدمي تطبيق يوتيوب المحمول، برفع مقاطع فيديو قصيرة داخل التطبيق، بشكل يشابه ما يحصل على برنامج تيك توك، كما أن يوتيوب سيستعدّ للاستفادة من الموسيقى المرخصة التي تمتلكها مكتبته (YouTube Music) في قائمتها.

وتهدف منصة الفيديوات العملاقة من خلال هذه الميزة إلى إنشاء مقاطع قصيرة مماثلة لتلك الموجودة على تيك توك، ومحاولة استقطاب جمهور التطبيق الصيني الواسع والمتزايد بكثرة حول العالم.

كيف ستعمل ميزة يوتيوب الجديدة؟

سيتيح يوتيوب استخدام الاغاني والموسيقى داخل مقاطع الفيديو، بشكل يشابه تيك توك، الذي يتيح للأشخاص الاختيار من بين مجموعة مختارة من الموسيقى والأغاني والمقاطع الصوتية وغير ذلك، وإنشاء مقاطع فيديو باستخدام تلك الأصوات.

ومن المنتظر إطلاق هذه الميزة في وقت لاحق هذا العام، لكن يوتيوب لم يكشف عن وقت مؤكد لهذه الخطوة، ومن المنتظر أيضاً أن يقوم تطبيق إنستغرام المملوك من قبل فيسبوك بإطلاق ميزة مشابهة لما سيفعله يوتيوب.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم