بوتين وترامب تباحثا حول فيروس كورونا وأسعار النفط

10 نيسان 2020 | 20:07

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

بوتين مترئسا اجتماعاً لكبار المسؤولين الحكوميين وحكام الأقاليم عبر الفيديو في مقر إقامته في نوفو أوغاريوفو خارج موسكو (8 نيسان 2020، أ ف ب).

تحدث الرئيس الروسي #فلاديمير_بوتين، الجمعة، مع نظيره الأميركي #دونالد_ترامب تليفونيا للمرة الثالثة في غضون اسبوعين، حيث تباحثا حول محاربة فيروس #كورونا المستجد وأسعار النفط العالمية.

وكان بوتين صرّح في وقت سابق الجمعة للطاقم الأميركي الروسي الموجود على متن محطة الفضاء الدولية أنّ المحطة الفضائية "مثال على شراكة فعّالة بين بلدينا"، فيما يحارب العالم الوباء الذي فتك بآلاف الأرواح في ارجاء العالم، حسب ما جاء في بيان للكرملين.

وتحدث الزعيمان في 30 آذار الفائت، بعد أن أرسلت روسيا طائرة مساعدات طبية لنيويورك.

ومساء الخميس، ذكر الكرملين أنّ بوتين أجرى مكالمة هاتفية مع ترامب والعاهل السعودي الملك سلمان، حيث ركزت المحادثات على أسعار النفط العالمية.

وأوضح الكرملين أن اتصال الجمعة انصب على الاتفاق الذي توصلت له منظمة الدول المصدرة للنفط لخفض الإنتاج بهدف زيادة أسعار الذهب الأسود.

وأضاف أنهما "ناقشا أيضا المسائل المتعلقة بجائحة فيروس كورونا".

وفي واشنطن، قال متحدث باسم البيت الأبيض إنّ الرئيسين "ناقشا الجهود الأخيرة لمواجهة جائحة فيروس كورونا والحفاظ على الاستقرار في أسواق الطاقة العالمية".

وأجرى الرئيسان عددا من الاتصالات منذ نهاية آذار، وقال ترامب بعد محادثة الخميس إنهما "يتعاونان بشكل جيد للغاية"، على الرغم من أن العلاقات الثنائية في أدنى مستوياتها منذ الحرب الباردة.

وأرسلت موسكو الأسبوع الماضي طائرة عسكرية تحمل مساعدات ومعدات طبية إلى نيويورك مركز بؤرة فيروس كورونا في الولايات المتحدة.


والدا الكسندرا يكشفان تفاصيل اللحظات الأخيرة: الحساب آتٍ!



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard