الثلاثاء - 16 نيسان 2024

إعلان

تفاعل كبير مع جلسات الجيل المبهر حول اللياقة البدنية

المصدر: "اللجنة العليا للمشاريع والإرث"
تفاعل كبير مع جلسات الجيل المبهر حول اللياقة البدنية
تفاعل كبير مع جلسات الجيل المبهر حول اللياقة البدنية
A+ A-

تابع المئات من أنحاء العالم أولى الجلسات التفاعلية المباشرة للجيل المبهر، برنامج المسؤولية المجتمعية في اللجنة العليا للمشاريع والإرث، مطلع الأسبوع الحالي، عبر حسابيه في "فايسبوك" و"إنستغرام"، عن الصحة واللياقة البدنية، بهدف تعزيز الوعي حول الالتزام بالبقاء في المنزل لمنع انتشار فيروس #كورونا (كوفيد-19).

ويتواصل بث الجلسات يومياً عند الساعة 16:00 من بعد الظهر بتوقيت #الدوحة، بهدف إبراز قيم البرنامج، وإيجاد طرق مبتكرة للحفاظ على اللياقة البدنية والصحية في المنزل، وتنمية المهارات الحياتية الإيجابية لدى المتابعين. وتشهد الجلسات المباشرة مجموعة متنوعة من التمارين المنزلية، ونصائح صحية مفيدة، ومقابلات مباشرة مع شخصيات بارزة في مجال الرياضة من أجل التنمية.

وفي إطار الاحتفال بيوم الأمم المتحدة الدولي للرياضة من أجل التنمية والسلام في 6 نيسان، قدم ناصر الخوري، مدير إدارة البرامج في الجيل المبهر، جلسة مباشرة بمشاركة جيسيكا لو، مديرة إدارة المسؤولية الاجتماعية في نادي كاس أوبين البلجيكي، ناقشا فيها دور الرياضة في الاندماج المجتمعيّ. كما جرى خلال الجلسة تسليط الضوء على المشروع المشترك بين الجانبين لدمج اللاجئين في بلجيكا من خلال أنشطة ومبادرات كرة القدم من أجل التنمية.

وشهدت الجلسات متابعة واسعة للمشاركة في تمارين اللياقة من قِبل مئات المتابعين وعائلاتهم في عدد من دول المنطقة منها قطر وسلطنة عُمان، وأيضاً على المستوى الدولي مثل بلجيكا.

يُذكر أن برنامج الجيل المبهر يسعى منذ تدشينه عام 2010 إلى الافادة من قوة كرة القدم وشعبيتها العالمية للتأثير إيجاباً على حياة الأفراد وإحداث التنمية المستدامة في مختلف المجتمعات حول العالم.

برنامجي الدبلوم المهني في إدارة الرياضة

وفي ضوء الإجراءات الاحترازية والوقائية لمنع تفشي كورونا في قطر، والتزاماً بتعميم وزارة التعليم والتعليم العالي القاضي بتعليق الدراسة في كافة مدارس الدولة الخاصة والحكومية والجامعات والمعاهد، بدأ معهد جسور في 29 آذار الماضي تقديم محتوى الوحدة الثانية من برنامجيّ الدبلوم المهني في إدارة الرياضة وإدارة الفاعليات الكبرى بتقنية الدراسة من بُعد عبر شبكة الإنترنت.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم