الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

مواطن قادم من تركيا نشر كورونا... حجر صحي لقرية مصرية جديدة (صور)

المصدر: "النهار"
عبدالمنعم فهمي
مواطن قادم من تركيا نشر كورونا... حجر صحي لقرية مصرية جديدة (صور)
مواطن قادم من تركيا نشر كورونا... حجر صحي لقرية مصرية جديدة (صور)
A+ A-

على رغم الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الحكومة المصرية للحد من تفشي فيروس كورونا، فإنها باتت تفرض حجراً صحياً على عدد من القرى والمدن التي ينتشر فيها الفيروس بصورة، تحتاج فيها السلطات إلى تطبيق الحجر الصحي.

آخر هذه الأماكن منطقة منشية نيازي التابعة لقرية برطباط، التابعة لمركز المنيا بصعيد مصر.

فقد أكد اللواء اسامة القاضي محافظ المنيا، أن مديرية الصحة بدأت أمس في تنفيذ إجراءات الحجر الصحي المنزلي لعدد 4 منازل بالمنطقة وذلك ضمن اتخاذ التدابير اللازمة لتطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية لمنع انتشار العدوي بفيروس كورونا المستجد.

وأوضح المحافظ، أن تطبيق قرار الحجر الصحي بمنشية نيازي جاء بعد التأكد من إيجابية العينات لمواطن قادم من تركيا وعدد من المخالطين له من أسرته، حيث تم إجراء عزل للمخالطين من قبل وزارة الصحة، ووضعهم تحت الحجر المنزلي لضمان عدم انتشار العدوى لفئة أخرى من المواطنين.، مع تقديم كل وسائل المساعدة للقرية.

دكتور أسامة بلبل وكيل وزارة الصحة، أكد أنه على الفور تمت مخاطبة الجهات المعنية والمتخصصة لتطبيق إجراءات الحجر الصحي الكامل على قرية منشية نيازي بمركز مغاغة، حيث تم تحديد الموقع السكني للحالات المؤكدة ومخالطيهم، كما تم تنفيذ أعمال التطهير لمنازل الحالات المؤكدة ومخالطيهم.

كان محافظة المنيا قد أعلن عن رفع الحجر الصحي عن 12 أسرة بقريتي القيس وأبوجرج بمركز بني مزار حيث امتدت فترة الحجر 14 يوماً ولم تظهر خلالها أي حالات إيجابية.

كانت السلطات المصرية قد قررت فرض الحجر الصحي على عدد من المدن والقرى بعدما تفشى فيها فيروس كورونا، وظهرت حالات إيجابية متعددة لمواطنيها، من بينها "الهياتم" بمحافظة الغربية، و"المعتمدية" بالجيزة، وقرى أخرى في الإسماعيلية والمنوفية والدقهلية.





الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم