الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

خسائر مهولة لأندية البرمييرليغ بسبب إيقاف الدوري!

جورج حداد
خسائر مهولة لأندية البرمييرليغ بسبب إيقاف الدوري!
خسائر مهولة لأندية البرمييرليغ بسبب إيقاف الدوري!
A+ A-

خسائر مهولة تلقتها أندية كرة القدم حول العالم بسبب توقف الناشطات الرياضية حول العالم جراء تفشي فيروس كورونا. وتعتبر أندية الدوري الانكليزي الممتاز الأكثر تضرراً من هذا الفيروس على الصعيد المادي، حيث صرح الرئيس التنفيذي للبرمييرليغ ريتشارد ماسترز إن فرق الدوري الانكليزي الممتاز ستخسر ما لا يقل عن مليار جنيه إسترليني في حال عدم إكمال الموسم.

[[embed source=instagram id=https://www.instagram.com/p/B-wQzgApqiX]]

وفندت صحيفة "الدايلي ميل" البريطانية الخسائر التي يمكن أن تلحق بالاندية الـ 6 في انكلترا، في حال الغاء الموسم، وأشارت الصحيفة الى أن مانشستر يونايتد سيكون أبرز الخاسرين حيث سيخسر الشياطين الحمر 48 مليون جنيه إسترليني من حقوق البث. أما مانشستر سيتي فسيخسر 53.6 مليون جنيه إسترليني، وليفربول (55.2 مليون إسترليني)، وتشيلسي (49.4 مليون إسترليني)، وتوتنهام (41.9 مليون إسترليني لتوتنهام).وأخيرًا ستبلغ حصة آرسنال من الخسائر 40 مليون إسترليني، وفقا للصحيفة.

[[embed source=instagram id=https://www.instagram.com/p/B-rGUVfpIaT]]

أمام الخسائر المقدرة وفقا لعوائد المباريات، فجاءت كالتالي:

مانشستر يونايتد (17.6 مليون جنيه إسترليني)، والسيتي (13.9 مليون إسترليني)، وليفربول (13.6 مليون إسترليني). ثم تشيلسي (10.9 ملايين إسترليني)، وتوتنهام (16.8 مليون إسترليني)، وآرسنال (15.4 مليون إسترليني).

مع احتساب الخسائر التجارية أيضًا، ستصل خسائر يونايتد إلى (116.4 مليون جنيه إسترليني)، مقابل(109.3 ملايين إسترليني) للسيتي، و(102.6 مليوني إسترليني) لليفربول. ثم (91 مليون إسترليني) لتشيلسي، و(83 مليون إسترليني) لتوتنهام، و(74.8 مليون إسترليني) لأرسنال.

[[embed source=instagram id=https://www.instagram.com/p/B-mT7AdJpcM]]

ولن تقتصر الخسائر المالية على إلغاء الموسم فقط، ولكن ستقع أيضا، ولكن بشكل أقل، في حال استكماله دون جماهير.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم