الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

سلام تسلم احتجاج ابادي على كلام المشنوق

المصدر: "الوكالة الوطنية للاعلام"
A+ A-

إستقبل رئيس مجلس الوزراء تمام سلام السفير الإيراني غضنفر ركن أبادي الذي قال انه "عرض للتطورات وقدمت للرئيس سلام احتجاجا رسميا من ايران على تصريحات وزير الداخلية خلال اجتماع وزراء الداخلية العرب في مراكش. وأكد الرئيس ان هذا الموقف السلبي تجاه الجمهورية الإسلامية الإيرانية ولا يعبر عن رأي الحكومة التي تحرص على أفضل العلاقات مع إيران".


أضاف: "زرت رئيس الجمهورية ميشال سليمان ونقلت إليه الاحتجاج نفسه، وقد عبر عن الموقف ذاته مؤكدا أن هذا الموقف لا يعبر عن موقف الحكومة اللبنانية". ثم استقبل الرئيس سلام القائم بأعمال السفارة الاميركية في لبنان ريتشارد ميلز قبل ان يعقد اجتماع عمل مع وفد من الامم المتحدة برئاسة المفوض السامي في مكتب الامم المتحدة لشؤون اللاجئين انطونيو غوتيريس، وعضوية المدير التنفيذي لمكتب الامم المتحدة للطفولة طوني ليك، الممثل الخاص للامم المتحدة في لبنان ديرك بلاملي، المدير الاقليمي لمكتب الامم المتحدة للطفولة ماريا كاليفيس، ممثلة مكتب الامم المتحدة للطفولة في لبنان انا ماريا لوريني، ممثلة مكتب الامم المتحدة لشؤون اللاجئين في لبنان نينت كيلي. وحضر الاجتماع ايضا وزراء الشؤون الاجتماعية رشيد درباس، والاقتصاد والتجارة الان حكيم، والتربية والتعليم العالي الياس ابو صعب، رئيس مجلس الانماء والاعمار نبيل الجسر، الامين العام لمجلس الوزراء سهيل بوجي، الامين العام للهيئة العليا للاغاثة بالوكالة اللواء محمد خير.


واستقبل الرئيس سلام المدعي العام التمييزي سمير حمود، ثم المدير العام لمؤسسات الرعاية الإجتماعية الوزير السابق خالد قباني.


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم