الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

"الملك" جيمس يتمنى استئناف الموسم في أي مكان

المصدر: "أ ف ب"
"الملك" جيمس يتمنى استئناف الموسم في أي مكان
"الملك" جيمس يتمنى استئناف الموسم في أي مكان
A+ A-

يرى النجم #ليبرون_جيمس أن التوقف المفاجىء لدوري #كرة_السلة الأميركي للمحترفين بسبب التفشي العالمي لفيروس #كورونا، أشعر فريقه لوس أنجلس ليكرز أن بمقدوره إثبات وتقديم المزيد هذا الموسم.

وكان ليكرز يحقق انتفاضة لافتة هذا الموسم، بعد تراجع رهيب في السنوات الأخيرة سَبَق قدوم جيمس من كليفلاند كافالييرز، وقد بلغ الفريق الأصفر الأدوار الإقصائية "بلاي أوف" للمرة الأولى في 7 سنوات، في ظل تألق ملهمه الجديد.

ورأى جيمس (35 عاماً)، المرشح لجائزة أفضل لاعب في الدوري: "لا يمكنني سوى أن أكون راضياً عما حققناه مع مدرب جديد (فرانك فوغل)، جهاز جديد ولاعبين جدد في التشكيلة".

وعن تأقلمه السريع مع النجم الأخر أنطوني ديفيس القادم الصيف الماضي، قال "الملك": "لعب (ديفيس) 7 سنوات في نيو أورليانز، تعيّن عليه التأقلم مع أسلوب جديد وأن نجد الحلول التلقائية. اعتقدت أن هذا الأمر سيتطلب وقتاً أكثر من ذلك. لكني كنت مخطئاً".

بيد أن الدوري توقف في 11 آذار الماضي، بعد إصابة لاعب ارتكاز يوتاه جاز الفرنسي رودي غوبير بفيروس "كوفيد-19".

آنذاك، كان ليكرز متصدراً لمنطقته الغربية وصاحب ثاني أفضل سجل في الدوري بعد ميلووكي باكس متصدر الشرقية والدوري.

وتحدث جيمس في لقاء صحافي عبر تطبيق "زوم" عن إمكان إلغاء الدوري: "إنهاء؟ لا. لكننا فخورون بما تمكنّا من تحقيقه حتى الآن، بمقدورنا النظر إلى الوراء والقول اننا حققنا شيئاً مميزاً في هذه الفترة القصيرة".

تابع اللاعب، المتوج بلقب الدوري ثلاث مرات (2012 و2013 مع ميامي هيت و2016 مع كليفلاند): "ليس فقط الصعود والهبوط في أرض الملعب، بل ما كان علينا تحمله كعشاق لليكرز"، في إشارة إلى وفاة أسطورة النادي كوبي براينت بحادث تحطم طائرة مروحية.

وقال جيمس أنه يجد صعوبة في التعامل مع وباء كورونا، الذي أودى بحياة 14700 شخص في الولايات المتحدة، بينهم 200 في مسقط رأسه ولاية أوهايو: "كيف تقيّم ما حدث في آخر ثلاثة أسابيع أو مهما طال هذا الوباء؟".

وتابع: "لم يحدث هكذا شيء من قبل. بعضكم أكبر مني، وربما لم تختبروا شيئاً مماثلاً من قبل. نأخذ المعلومات على أساس يومي".

ويمضي ليبرون فترة العزل الذاتي وهو يمارس كرة السلة مع ابنه بروني ويتحدث عبر الهاتف مع زملائه في ليكرز والمدرب فوغل، كاشفاً: "لدي بعض الأصدقاء يملكون مرافق مغلقة خاصة. يقومون بتنظيفها وتعقيمها، وأكون بمفردي انا وابني. نحن فقط".

وختم أفضل لاعب في الدوري 4 مرات: "عندما يسمح لنا باستئناف نوع من النشاط، أود ذلك. إذا كان ذلك في لاس فيغاس أو أي مكان آخر آمن، ليس فقط في أرض الملعب بل خارجه أيضاً. تلك المحادثات ليست مضرّة".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم