الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

كتاب من وزني حول خفض الرواتب في مصرف لبنان

كتاب من وزني حول خفض الرواتب في مصرف لبنان
كتاب من وزني حول خفض الرواتب في مصرف لبنان
A+ A-

وجّه وزير المال غازي وزني كتاباً إلى حاكم مصرف لبنان رياض سلامة لدرس إمكان خفض الرواتب والمخصّصات في مصرف لبنان ولجنة الرقابة على المصارف وهيئة الأسواق المالية.

وفي سياق أخر، عرض وزني مع وفد من إدارة حصر التبغ والتنباك برئاسة ناصيف سقلاوي، عائدات قطاع التبغ، منذ تسلم الادارة مهامها في العام 1994، والتي بلغت 8 مليارات و361 مليون دولار أميركي. وأثنى وزني على جهود الإدارة التي سجلت أرباحاً مهمة ارتفعت في 2019 بنسبة 34% عن العام 2018، وذلك على رغم الظروف التي تمرّ بها البلاد. وعرض سقلاوي للتحويلات المالية للأرباح الصافية التي بلغت 268 مليار ليرة لبنانية، بالإضافة الى مجموع ايرادات الخزينة الصافية (رسوم وضرائب وأرباح) للعام 2019 والتي بلغت 540 مليار ليرة لبنانية. وبعد موافقة وزير المال استناداً إلى قرار مجلس الوزراء بتاريخ 24/3/2020، سيقدّم مجلس إدارة الريجي هبة بقيمة مليون دولار أميركي لمساعدة الطلاب اللبنانيين في الخارج وشراء أجهزة تنفّس اصطناعي للمرضى المصابين بـ"كورونا".

كما أصدر وزني قرارا مدد بموجبه لغاية 30/4/2020 ضمنا مهلة تقديم التصريح السنوي العائد لضريبة الدخل على الرواتب والأجور (ر5) والكشوفات السنوية الإفرادية (ر6) والكشف السنوي الإجمالي (ر7) عن أعمال سنة 2019، وتأدية الضريبة في حال

توجبها.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم