الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

الراعي شكر لسفير قطر مساهمة بلاده في إطلاق الراهبات: نأمل اطلاق المطرانين وسمير كساب

المصدر: "الوكالة الوطنية للاعلام"
A+ A-

ترأس البطريرك الماروني الكاردينال مار بشاره بطرس الراعي قبل ظهر اليوم، في الصرح البطريركي في بكركي، اجتماعا للكورية البطريركية التي تضم النواب البطريركيين السابقين والحاليين، الامين العام للدائرة البطريركية، أمناء السر في البطريركية، القيم البطريركي ومدير المكتب الإعلامي للبحث في عدد من القضايا التنظيمية والإدارية بعد صدور القوانين والأنظمة الجديدة الداخلية. كما كان عرض لمشروع تطوير الموقع الإلكتروني للبطريركية المارونية.


واستقبل البطريرك الراعي سفير قطر حمد بن علي المري، وكان عرض لأبرز التطورات في المنطقة ولقضية اختطاف المطرانين ولإطلاق راهبات معلولا. وشكر البطريرك لدولة قطر اهتمامها باللبنانيين المقيمين على ارضها، ولمبادرتها بتقديم قطعة ارض لبناء كنيسة مارونية، فضلا عما بذلته من جهود توصلا الى الخاتمة السعيدة في موضوع اختطاف الراهبات.
وجدد دعوته الى "مواصلة هذه الجهود من أجل تحرير المطرانين والكهنة والصحافي سمير كساب"، منوها بـ "ما أبداه أمير قطر خلال زيارته الأخيرة له، من استعداد للمساهمة في تحريرهم، إذ إنه بادر فورا الى الإتصال بالأمن العام اللبناني وبالمعنيين لمتابعة القضية". ووصف العلاقة بين قطر ولبنان بـ "علاقة الصداقة المبنية على المشاعر الانسانية والمودة والاحترام"، مشددا على "ضرورة تضامن الدول حول القضايا الانسانية، الامر الذي يزرع الطمأنينة والسلام في النفوس، اذ يكفي المنطقة حروبا ودمارا وقتلا".
من جهته، أكد سفير قطر "العلاقة الطيبة التي تحرص عليها قطر مع جميع اللبنانيين"، وقال بعد اللقاء: "سعدت بلقاء صاحب الغبطة، وبتوجيهات من صاحب السمو الأمير تميم بن حمد آل ثاني امير دولة قطر، قامت الاجهزة المعنية بالوساطة من اجل إطلاق الراهبات وهذا ايمانا من سموه الكريم بمبدأ الإنسانية والكرامة وحرية الشعوب. ونحن سعداء جدا باطلاقهن وبأنهن وصلن الى اهلهن وذويهن سالمات. واتمنى من الله عز وجل ان يتم اطلاق المطرانين والمصور سمير كساب وان يعودوا الى اهلهم سالمين".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم