السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

درباس: اللجوء السوري غير منتظم لعدم وجود خطة استراتيجية

المصدر: "الوكالة الوطنية للاعلام"
A+ A-

أشار وزير الشؤون الاجتماعية رشيد درباس إلى أنه "في جلسة مجلس الوزراء بالامس لمسنا اجواء ايجابية من مختلف الوزراء"، وقال أنه "في انتظار استكمال الجلسات علينا أن نعتصم بحبل التحفظ كي لا نساهم في تعكير الاجواء".


ورأى، في حديث الى اذاعة "الشرق"، أن "الخطر الذي يدهم لبنان والمشكلات المتراكمة المالية، والاقتصادية، بالاضافة الى أزمة النازحين السوريين، كلها امور ضاغطة وتملي على الافرقاء أن يتوصلوا الى صيغة تذهب بها الحكومة الى المجلس النيابي لتنال الثقة، وبعد ذلك ترحل النقاط الخلافية الى العهد الجديد والى الحكومة الجديدة".
وأكد أن "المجتمع الدولي بأكمله يعلق اهمية كبيرة على أن تصبح هذه الحكومة مكتملة المواصفات القانونية لكي تقوم بمهماتها، خصوصا ان المجتمع الدولي يستشعر معنا الخطر على لبنان وعلى اشعاعات هذا الخطر في الاقليم وفي العالم"، لافتا إلى أن "معظم سفراء الدول الذين التقاهم خلال زيارته الى باريس برفقة رئيس الجمهورية ميشال سليمان لحضور مؤتمر باريس، كانوا يتخوفون من حال الانفلات في المنطقة التي قد تؤدي الى اضطرابات امنية كبيرة".
وعن اللجوء السوري الى لبنان ومدى اثاره السلبية على البلد، قال: "النزوح السوري غير منتظم حتى الآن، وذلك لعدم وجود خطة استراتيجية من الحكومة للتعاطي مع هذا الموضوع".
أضاف: "إن أي خطة لا يمكن ان توضع من وزارة الشؤون الاجتماعية اذا لم يوافق مجلس الوزراء عليها ويقرها، وبعدها علينا اللجوء الى العالم العربي والدولي للحصول على الدعم الكامل لهذه الخطة".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم