"نهاركم سعيد" يحتجب ووزير الاعلام يتابع الموضوع

14 آذار 2014 | 10:30

   خاص – "النهار"

اطلّت الاعلامية ديما صادق اليوم كالمعتاد لتقديم برنامج " نهاركم سعيد" في الموعد المحدد ، العاشرة قبل الظهر، وكان ضيفها، المدّون عماد بزي.
لكن صادق بدأت بالتمني على ضيفها، بعدم التطرق الى المجلس الاسلامي الشيعي الاعلي ، لكون الاخير قد يتجه الى رفع دعوى ضد البرنامج، "بعد الخطأ الذي ارتكباناه"، كما قالت صادق، ثم عادت وطلبت من بزي عدم التطرق ايضا الى رئاسة الجمهورية، لكون وزير العدل اشرف ريفي طلب عدم تناول الرئاسة في مهاترات اعلامية، وايضا الى الوزير جبران باسيل والى "القوات اللبنانية"، والى موضوع الفساد بعدما حصل مع الاعلامي الزميل رياض قبيسي، وايضا عدم التطرق الى القضاء.
وبعد هذه اللائحة من "الممنوعات"، لفتت صادق الى ان " الموضوع الوحيد الذي نستطيع التحدث فيه، هو المقاومة وحزب الله وسلاح الحزب، ومن دون اي رقابة".
والى هذا الحدّ، توقف البرنامج، واعنت صادق ان " نهاركم سعيد" يحتجب اليوم " احتجاجا على الضغوط السياسية التي تمارس على الاعلام".
وعلى الفور، توقف البث، وظهرت شاشة سوداء كتب عليها: " هذه صورة الشاشة كما نرفضها".
وتعليقا على هذا الخطوة، قال وزير الاعلام رمزي جريج لـ"النهار" ان "البرنامج جيد ، ويتابعه اللبنانيون. سأتابع الموضوع، واجري اتصالاتي مع ادارة المؤسسة اللبنانية للارسال، لمعرفة ظروف الضغوط السياسية التي تمارس على المؤسسة".
وتابع: " حصل خطأ في احدى الحلقات، من خلال التطرق الى احدى العقائد، وجرى التصحيح والاعتذار. وانتهى الموضوع عند هذا الحدّ. انا من جهتي ارفض اي ضغوط او تهديدات ضد اي مؤسسة اعلامية. ونحن مع حرية الاعلام المسؤول، وستقوم وزارة الاعلام من خلال المجلس الوطني للاعلام بالدور المطلوب منها لمتابعة هذه القضية".

 

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard