الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

مبادرات الخير تتواصل مع كورونا في مصر

المصدر: "النهار"
محمد أبو زهرة
مبادرات الخير تتواصل مع كورونا في مصر
مبادرات الخير تتواصل مع كورونا في مصر
A+ A-

أطلق عدد من المصريين العائدين من الخارج، والمتواجدين حالياً في الحجر الصحي للتأكد من عدم إصابتهم بفيروس كورونا المستجد، مبادرة جديدة لدعم الجهود المصرية في مواجهة الفيروس، أطلقوا عليها "رد الجميل" للتبرع لصندوق "تحيا مصر"، الذي تكفّل بنفقات الحجر الصحي للعائدين من الخارج.

وأكد شريف فرج، أحد المصريين العائدين من لندن، في تصريحات تلفزيونية، أن مبادرة "رد الجميل" للتبرع لصندوق "تحيا مصر"، ليست تبرعاً وإنما لرد جميل الدولة المصرية في التعامل معهم بشكل مشرّف، قائلاً: «استقبالنا في الحجر الصحي بمرسى علم كان مشرفاً ولم تواجهنا أي مشكلات".

وأكد صاحب المبادرة أنه لا يوجد إلزام بأرقام معينة للتبرع لصندوق والجميع متساوون بالعطاء، قائلاً: "الرئيس عبدالفتاح السيسي شعر بالجميع حينما قرّر تحمل الصندوق تكاليف الإقامة في الحجر الصحي"، مؤكداً أن هناك استجابة للمبادرة وبخاصةٍ من الشباب المقيمين بالحجر الصحي، وأنه تواصل مع صندوق "تحيا مصر" لتنظيم عملية التبرعات.

ووجّه التحية إلى الأطباء وكل العاملين في القطاع الصحي على جهودهم في مواجهة فيروس كورونا. 

مبادرات الخير لمواجهة كورونا في مصر متكررة خلال الفترة الماضية، حيث سارع نجوم الفن والرياضة والمجتمع المصري، للمساهمة في جمع التبرعات، وكذلك دعم الأسر الفقيرة، وبخاصةٍ أسر المصابين بالفيروس.

وأعلنت السبّاحة المصرية فريدة عثمان المتأهلة لأولمبياد طوكيو، من داخل مقـر إقامتها الحالي بالحجر الصحي عقب عودتـها مؤخراً من الولايات المتحدة الأميركية، التبـرع لصنـدوق "تحيا مصـر" لمواجهة فيروس كورونـا.

كما أطلق عدد كبير من نجوم الكرة والرياضة في مصر مبادرة "تحدّي الخير" مع جمعية رسالة للأعمال الخيرية، حيث تبرع عشرات منهم لدعم الأسر المتضررة من فيروس كورونا.

وأكدت وزارة التضامن الاجتماعي المصرية، أن حملة "تحدي الخير", أُطلقت في 20 آذار الماضي، وبلغت قيمة التبرعات المحصلة 3 ملايين و427 ألف جنيه مصري، منها مليون و639 ألف جنيه من تبرعات الفنانين ولاعبي كرة القدم.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم