الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

تأجيل سباق كندا لفورمولا 1

المصدر: "أ ف ب"
تأجيل سباق كندا لفورمولا 1
تأجيل سباق كندا لفورمولا 1
A+ A-

أعلن منظمو سباق جائزة #كندا الكبرى ضمن بطولة العالم للفورمولا 1 الذي كان مقرراً في مونتريال بين 12 و14 حزيران المقبل، عن تأجيله إلى موعد لاحق ليضاف إلى قائمة السباقات ضحية انتشار فيروس #كورونا.

وقال منظمو السباق في بيان: "كنا سنتشرف باستضافة السباق الأول في روزنامة بطولة العالم للفورمولا 1 لعام 2020"، مضيفين: "نشعر بالحزن" لتأجيل السباق.

وأوضح المنظمون "قرار التأجيل لم يتم اتخاذه بسهولة أو بسرعة"، مشيرين إلى أنه "طيلة الشهر الماضي، كنا على اتصال مستمر مع المسؤولين عن الفورمولا 1 وممثلين من مدينة مونتريال، والسياحة في مونتريال والحكومات الإقليمية والفدرالية".

وتابعوا: "لقد استمعنا الى التوجيهات الصادرة عن مسؤولي الصحة العامة ونتيجة مباشرة لوباء كوفيد-19، قمنا باتباع توصيات الخبراء الصادرة عن السلطات".

وقال المدير التنفيذي لسباق جائزة كندا الكبرى فرانسوا دومونتييه: "في الوقت الحالي، من الأهمية بمكان أن يتم تجميع كل طاقاتنا للتغلب على فيروس كوفيد-19"، مضيفاً: "سنرحب بكم بأذرع مفتوحة في حلبة جيل فيلنوف بمجرد أن يكون ذلك آمنا".

وجاء خبر التأجيل بعد الإعلان عن أن المسؤولين عن الفورمولا 1 يعملون مع المروجين للبطولة على مراجعة روزنامة 2020، حيث يأملون في انطلاق موسم شهد حتى الآن تأجيل 7 سباقات (البحرين، الصين، فيتنام، هولندا، إسبانيا، أذربيجان و كندا) وإلغاء سباقين (أوستراليا وموناكو).

وبعدما كان انطلاق موسم 2020 مقررا منتصف آذار/مارس في جائزة أوستراليا الكبرى، تجد بطولة العالم نفسها أمام وضع غير واضح.

ولم يتم اقتراح موعد جديد لسباق جائزة كندا الكبرى.

وقال الرئيس التنفيذي لسباقات الفورمولا 1 تشايس كاري في تعليقات نشرت على الموقع الرسمي للفورمولا 1: "في حين لا يمكن لأحد أن يتأكد من الوقت الذي سيتحسن فيه الوضع بالضبط، فإنه سيتحسن وعندما يتحسن، سنكون مستعدين لخوض السباقات مرة أخرى".

وأضاف: "كلنا ملتزمون بجلب جماهيرنا إلى بطولة موسم 2020".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم