الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

صيدليات الشويفات وجوارها تستنجد بالداخلية لحمايتها من السطو المسلح

صيدليات الشويفات وجوارها تستنجد بالداخلية لحمايتها من السطو المسلح
صيدليات الشويفات وجوارها تستنجد بالداخلية لحمايتها من السطو المسلح
A+ A-

تصاعدت في الآونة الأخيرة الاعتداءات على الصيدليات سطوا وسلبا، خصوصا في الشويفات والمناطق المجاورة، وآخرها أول من أمس اقتحام مسلحين ملثمين كانا يستقلان دراجة نارية، صيدلية "نانا" على الطريق الرئيسية في الشويفات، حيث أطلقا النار إرهابا واستوليا على أموال فيها.

وأثار الحادث استياء واسعا في المنطقة، فيما نفذ أصحاب الصيدليات في الشويفات ودوحة عرمون وبشامون وخلدة ومحيطها اعتصاما أمس، وسط اقفال غالبية صيدليات المنطقة، تضامنا مع صيدلية "نانا" في الشويفات التي تعرضت للسطو المسلح وإطلاق النار من مسلحين ملثمين على دراجتهم النارية، وللمطالبة بتأمين الحماية لهم بعد موجة السرقات التي طاولت العديد من صيدليات المنطقة.

وأبدى عدد من أصحاب الصيدليات خشيتهم من أعمال السرقات المتواصلة منذ زمن وتهديد السلاح لحياتهم، مستغربين "عدم تسيير دوريات منتظمة للقوى الأمنية وخصوصا في هذه المناطق التي تعتبر ملاذا آمنا للسارقين".

وطالبت صاحبة صيدلية "نانا" فريال زهر الدين وزير الداخلية والبلديات محمد فهمي بالايعاز بـتسيير دوريات في المنطقة التي غالبا ما تحصل فيها سرقات بقوة السلاح، معتبرة "الاستهتار الحاصل بأمن العاملين في القطاع الصحي والصيدلي، استهتارا بأمن المواطنين".

وتخوف صاحب صيدلية "النجاة" في دوحة عرمون الدكتور اسماعيل خداج من "تصاعد وتيرة التهديد بالسلاح"، مشيرا الى ان "قطاع الصيادلة هو في خط الدفاع الأول عن المواطنين وهم دائما معرضون للخطر، خصوصا من الدراجات النارية".

واستنكرت وكالة داخلية الشويفات - خلدة في الحزب التقدمي الاشتراكي في بيان، اعتداء السطو المسلح على هذه الصيدلية، مستغربة "تكرار عمليات السرقة والنشل المستمرة هذا الأسبوع". ولفتت الى ان "الوضع مقلق إذا بقي على حاله، ينذر بأن الأيام المقبلة قد تشهد ازديادا لمثل هذه الاعتداءات".

وسألت بلدية الشويفات: "ألا يكفينا التفلت الموجود من عدم التزام حظر التجول لنشهد أيضا تفلتا أمنيا في المنطقة؟"، مشيرة إلى "وجود قرابة 300 عنصر موزعين بين حرس وشرطة، لكن عددا قليلا جدا منهم يمارسون مهماتهم".

كذلك ندد فرع الصيادلة في قطاع المهن الحرة في "تيار المستقبل"، بـ"مسلسل السرقات الذي تتعرض له الصيدليات"، داعيا جميع الصيادلة الى "الوقوف صفا واحدا مع نقابتهم للضغط على وزارة الداخلية والبلديات والأجهزة الأمنية التابعة لها لتأمين الحماية الضرورية للصيدليات".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم