الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

نقيب تمريض مصر لـ"النهار": كورونا أخطر عدوّ واجه البشرية

المصدر: "النهار"
عبدالمنعم فهمي
نقيب تمريض مصر لـ"النهار": كورونا أخطر عدوّ واجه البشرية
نقيب تمريض مصر لـ"النهار": كورونا أخطر عدوّ واجه البشرية
A+ A-

أكدت الدكتورة كوثر محمود نقيب التمريض في مصر أن كورونا أخطر من الإرهاب بمراحل، وأنها واثقة من قدرة مصر على تخطي هذه المحنة.

وقالت د.كوثر لـ"النهار" إن الجيش الأبيض (الأطباء والممرضين) يحارب إرهاباً غير مرئي هو الكورونا، مثل الجيش والشرطة عندما يحاربان الإهارب.

وأصافت د.كوثر إن إرهاب كورونا أصعب لأنه غير غير مرئي، ويحتاج إلى مجهود كبير، ولكن أطباء وممرضي مصر يقفون أمام هذا الإرهاب بكل قوة.

وأشارت نقيب ممرضي مصر إلى أن عددهم نحو 300 ألف ممرض وممرضة، مقسمين بين عمل حكومي وعددهم 280 ألفاً وخاص نحو 80 ألفاً، وجميعهم تحت إشراف نقابة الأطباء، مشيرة إلى أنهم على تواصل تام معهم يومياً ونوجه لهم الدعم في كل شيء.

وحول عدد المصابين من فريق التمريض بفيروس كورونا، قالت د.كوثر إنه قليل ومنهم من تم شفاؤه وعاود العمل مرة أخرى، مشيرة إلى أن مصر أفضل من دول أخرى في مواجهة كورونا بفضل دعم الرئيس عبدالفتاح السيسي، الذي أعطى توجيهاته للحكومة المصرية بالتعامل مع الفيروس بما يحافظ على مصر وشعبها.

وتابعت نقيب تمريض مصر أن أعداد الإصابات في مصر أقل من دول كثيرة، ولو التزم المواطنون أكثر بالتعليمات سوف نتخطى هذه المحنة في أقرب وقت.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم