الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

مقتل 6 يمنيات بينهن طفلة إثر قصف حوثي للسجن المركزي في تعز

المصدر: "النهار"
رشاد السامعي
مقتل 6 يمنيات بينهن طفلة إثر قصف حوثي للسجن المركزي في تعز
مقتل 6 يمنيات بينهن طفلة إثر قصف حوثي للسجن المركزي في تعز
A+ A-

قتلت 6 نساء وجرح نحو 30 أخريات، في قصف حوثي استهدف مأوى سجينات بمحافظة تعز (وسط اليمن) بينهن طفلة حضرت لزيارة والدتها.

وقال مصدر محلي مطلع إن "6 سجينات قتلن، على الأقل، وأصيبت 30 أخريات في حصيلة أولية لقصف مدفعي شنته جماعة الحوثي استهدف السجن المركزي بمدينة تعز".

وأضاف المصدر لـ"النهار"، أن "سيارات الاسعاف والمواطنين هرعوا إلى السجن فور الحادثة لإنقاذ من تبقى في السجن الذي يقع في المناكق التي تسيطر عليها الحكومة الشرعية".

وأوضح المصدر الذي فضّل عدم ذكر اسمه، أن "إدارة السجن أكدت وفاة طفلة تبلغ من العمر 7سنوات، مع والدتها، كانت قد حضرت قبيل القصف لزيارتها".

ولم يصدر عن الحوثيين تعليق حول الحادثة حتى كتابة الخبر، فيما نشر الحساب الرسمي لرئاسة الوزراء اليمنية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" تغريدة قال فيها إن ‏رئيس الوزراء، معين عبدالملك، أجرى اتصالا هاتفيا بمحافظ تعز، نبيل شمسان، "للوقوف على تفاصيل جريمة استهداف مليشيات الحوثي لقسم النساء في السجن المركزي بمدينة تعز، ما أسفر عن استشهاد وإصابة عدد من السجينات".

واعتبرت الحكومة اليمنية هذا التطور "مؤشر على مضي المليشيات (الحوثيين) في نهجها العدواني ورفضها لكل دعوات السلام والتهدئة".

ودائماً ما تتهم الحكومة اليمنية ومنظمات محلية ودولية ومنها الأمم المتحدة، الحوثيين بفرض حصار على مدينة تعز ومنع جهود الإغاثة الإنسانية من الوصول إلى السكان الذين يقدرون بالملايين.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم