الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

الأرضي شوكي والفواكه للحفاظ على الرشاقة!

A+ A-

من المعروف أن المكملات الغذائية مثل الكالسيوم وفيتامين "د" تحسّن من نسبة الكوليسترول في الدم، خصوصاً لدى النساء بعد سن اليأس.


فقد قامت الجمعية الأميركية لانقطاع الطمث (NAMS) بقيادة الدكتور بيتر شانتيز وفريقه، بتحليل بيانات 600 امرأة، ليتبين أن النساء اللواتي تناولن مستويات منخفضة من فيتامين "د" (أقل من 30 نانوغرام/مل)، كانت نسبة الكوليسترول لديهن "سيئة"، في حين وجد الباحثون أن النساء اللواتي استخدمن كميات عالية من فيتامين "د"، ارتفعت نسبة الكوليسترول الجيد وانخفضت نسبة الدهون الثلاثية لديهن.
من جهة أخرى، يعتبر الانتفاخ في البطن أو الترهلات المزعجة من الأمور التي تعانيها بعض السيدات وتدفعها إلى اللجوء إلى عمليات الشفط والحميات القاسية، إلا أن بعض أنواع الفواكه قد تساعد في التخلص من هذه السعرات الحرارية.
فالأرضي شوكي مثلاً يقلل من الشعور بالنفخة من خلال إفرازات في الأمعاء، مما يساعد في تنظيم عملية الهضم للأشخاص الذين يعانون عسر هضم. كما أنه يساعد في التخلص من الرواسب والسموم ويحمي الكبد من الأكسدة في حين يقوم الشمندر على تطهير المعدة ومساعدة الكبد في التخلص من الرواسب السامة في الجسم.
أما الأناناس، فتحتوي على أنزيمات وألياف غذائية تساعد في عملية الهضم، تماماً مثل الليمون والبابايا الغنية بالألياف الغذائية والتي تجعلك تشعر بالشبع. كما أنها غنية بمضادات الأكسدة مثل الفيتامينات.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم