الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

سفير لبنان في الإمارات فؤاد دندن يشرح لـ"النهار" تفاصيل رحلة أبوظبي

المصدر: "النهار"
سفير لبنان في الإمارات فؤاد دندن يشرح لـ"النهار" تفاصيل رحلة أبوظبي
سفير لبنان في الإمارات فؤاد دندن يشرح لـ"النهار" تفاصيل رحلة أبوظبي
A+ A-

شرح سفير لبنان في الامارات فؤاد شهاب دندن، أن السفارة اتبعت آلية عودة المغتربين كما حددتها الحكومة في قرارها ورافقت المسافرين إلى المطار حتى الإقلاع. وقال: "بدأنا بجمع طلبات العودة عبر الرابط الالكتروني الذي انشأته وزارة الخارجية والمغتربين. وأخذنا كسفارة بعين الاعتبار الاولويات المنصوص عنها في القرار من حيث انتقاء الحالات المزمنة والافراد العالقين ومن لديهم جوازات سفر موقتة".

وأضاف: "الرحلة الأولى كانت اليوم لكنّ المقاعد محددة ولا تتسع الطائرة إلا لـ 78 شخصاً نظراً لاجراءات السلامة المتبعة على متنها تطبيقاً لارشادات منظمة الصحة العالمية وننتظر تحديد رحلات جديدة لتلبية طلبات اللبنانيين حسب الاولويات. وتم تنسيق الرحلة بالتعاون بين وزارتي الخارجية اللبنانية ووزارة الخارجية الإماراتية. وعمل فريق من السفارة على موضوع العودة منذ بداية الأزمة".

ولم يخضع جميع الركاب إلى فحص كورونا لأن من لديه أعراض يجريه. إلا أن جميع الركاب ملأوا استمارات رفعتها وزارة الصحة العامة اللبنانية. كما قام الفريق الطبي المرسل من لبنان بالكشف على الجميع في الطائرة ومبدئيا جميع المسافرين بوضع صحي جيد ولا عوارض ظاهرة عليهم، ولم يكونوا ليصلوا إلى المطار لو كانوا يعانون من أي مشكلة تستدعي الشك، فالسلطات المحلية تكشف على جميع السكان من المقيمين والزوار والمواطنين في كلّ الأماكن (سوبرماركت...) وتتخذ الاجراءات اللازمة وتحجر عليهم عند الضرورة.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم