الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

أحد الشعانين في زمن كورونا... صلاة وزينة داخل منازل عكار (صور)

المصدر: عكار- "النهار"
أحد الشعانين في زمن كورونا... صلاة وزينة داخل منازل عكار (صور)
أحد الشعانين في زمن كورونا... صلاة وزينة داخل منازل عكار (صور)
A+ A-

أحيت الطوائف المسيحية التي تعتمد التقويم الغربي، في محافظة عكار،  أحد الشعانين بقداديس وزيّاحات، وزيّنت الكنائس بالشموع وسعف النخيل بغياب جموع الأطفال الذين فرض فيروس كورونا عليهم وعلى أهلهم الالتزام بمنازلهم، فغابت فرحة الأطفال عن كل الكنائس.

ففي بلدة القبيات، كبرى البلدات المارونية في محافظة عكار، حافظ الجميع على التزام منازلهم، وأصرّت العائلات على ألا تغيب طقوس العيد فزينوا الشموع لأطفالهم وألبسوهم أبهى ما يملكون من ثياب، وصلّوا داخل المنازل مهللين: "هوشعنا في الأعالي مبارك الآتي باسم الرب".

ففي كنيسة مار ضومط الأثرية في دير الآباء الكرمليين في القبيات،  ترأس قداس أحد الشعانين رئيس الدير الأب أيوب يعقوب يعاونه الأب قبريانوس قبريانوس وخادما الكنيسة والمرتل فقط، بحيث أضيئت الشموع الثلاثية التي تمثل الآب والأم والأبناء، وارتفعت سعف النخيل في الكنيسة التي زُينت كما المعتاد ابتهاجاُ بالعيد.

وهكذا الأمر في مختلف كنائس بلدة القبيات وفي مختلف البلدات العكارية عندقت وشدرا ومنجز ودير جنين والهد وبيت ملات وبقرزلا والتليل وسيسوق والنفيسة والشيخ محمد ومنيارة وحلبا والشقدوف، والشطاحة، والقنطرة والمزرعة.

حيث ألقى الكهنة عظات عبّروا فيها عن أسفهم لأن يحضر عيد الشعانين هذا العام على غير عادته، بغياب الأطفال والأهالي عن كنائسهم.

مؤكدين على "الإيمان والصبر والتضحية والمحبة كما علّمنا السيد المسيح، فهذه الأزمة الصحية ستعبر"، مشددين على الصلاة دائماً والدعاء لسلامة لبنان وأهله وكل أبناء الأرض.

داعين الأهالي إلى البقاء على التزامهم منازلهم وعدم الخروج تطبيقاً لخطة الطوارئ الصحية حفاظاً على صحتهم وصحة أبنائهم.

ومقدمين التهاني بالعيد للجميع.









الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم