هل يتجاوب وزير التربية مع تمني كابتن منتخب السلة ايلي رستم؟! (فيديو)

5 نيسان 2020 | 00:22

تمنى كابتن منتخب #لبنان لكرة السلة ولاعب فريق #بيروت فيرست كلوب ايلي رستم على وزير التربية والتعليم العالي طارق المجذوب ادراج دورات الاسعافات الأولية ضمن البرامج التربوية للصفوف الثانوية. كما حث زملاءه اللاعبين على التزام الحجر المنزلي وتشجيع محيطهم على عدم الخروج من المنزل لمنع انتشار الفيروس.



دعوة رستم جاءت خلال الزيارة التي قام بها الى المركز الرئيسي لجمعية الصليب الاحمر اللبناني ضمن وفد ترأسه عضو اللجنة التنفيذية للجنة الاولمبية اللبنانية ورئيس نادي هوبس جاسم قانصوه، وضم اللاعبين الدوليين علي منصور وغبريال صليبي لتقديم المساعدة المالية التي جاءت اثر المبادرة التي قامت بها 6 شخصيات رياضية (النائب الاول لرئيس الاتحاد الاسيوي لكرة السلة ورئيس الاتحاد اللبناني اكرم حلبي، المدير العام السابق لتلفزيون لبنان والرئيس السابق لنادي الحكمة بيروت الدكتور طلال المقدسي، رئيس نادي المتحد طرابلس احمد الصفدي، رئيس نادي بيروت فيرست كلوب نديم حكيم، رئيس نادي المتحد طرابلس احمد الصفدي، رئيس النادي الرياضي بيروت المهندس مازن طبارة ورئيس نادي هوبس بيروت جاسم قانصوه) بالتعاون مع 10 لاعبين دوليين (ايلي رستم، اسماعيل احمد، وائل عرقجي، علي منصور، حسن دندش، ميغيل مارتينيز، والتر هودج، نديم سعيد، مازن منيمنه وهايك كيوكجيان) الذين نشروا فيديوات ترفيهية على مواقع التواصل الاجتماعي لنادي هوبس. ونال فيديو اللاعب وائل عرقجي اعلى نسبة اصوات تلاه فيديو ايلي رستم (غاب عرقجي عن الوفد لوجوده في دولة الامارات العربية المتحدة).

وفي التفاصيل، كان في استقبال الوفد الامين العام للصليب الاحمر جوج كتانة وعضو اللجنة التنفيذية المسعف بسام المقداد. وفي كلمته شكر كتانه المساهمين في المبادرة "الانسانية التي تساعد الصليب الاحمر كما المبادرات الاخرى الداعمة التي هي جميعها اساسية لتتمكن الجمعية من الاستمرار في عملها باسعاف ومساعدة كل المواطنين". وكشف ان تكاليف المعدات المتعلقة بمكافحة فيروس كورونا بلغت في الاشهر الثلاث الاخيرة زهاء 5،5 مليون دولار. ودعا المواطنين الى عدم الاستهتار والالتزام بالحجر المنزلي. وقال: "المساعدة الكبرى التي يقدمها المواطنون للصليب الاحمر هي البقاء في منازلهم والالتزام بالحجر المنزلي". وحذر من الاستهتار "ففي حال التراخي وعدم الالتزام كما يحصل في بعض الحالات قد نصل الى وضع خطير لا يعود في الامكان استيعابه".

بدوره، أثنى قانصوه على جهود جمعية الصليب الأحمر، وأكد المضي قدما في مبادرات لدعمها وقال: "كلمة شكرا لا تفي جمعية لطالما وقفت الى جانب اللبنانيين في كل الظروف وخصوصا في ملاعب كرة السلة"، واضاف: "من واجنبا مساعدتها ودعمها حتى تتمكن من مواجهة التحديات... مبادرتنا هي انسانية والمبلغ الرمزي الذي نقدمه لا يفي جزءاً من تضحيات هذه الجمعية" .

كما كان لكل من منصور وصليبي والمقداد مداخلات صبت جميعها في الدعوة الى الالتزام بالحجر المنزلي ودعم الصليب الاحمر.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard