الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

الجيش اليمني يعلن مقتل 25 حوثيًا غربي مأرب

المصدر: النهار + اليمن
الجيش اليمني يعلن مقتل 25 حوثيًا غربي مأرب
الجيش اليمني يعلن مقتل 25 حوثيًا غربي مأرب
A+ A-

أعلن الجيش اليمني ، مساء اليوم، مقتل 25 عنصرا حوثياً ، في كمين بمحافظة مأرب المحاذية للعاصمة #صنعاء من جهتها الشرقية.

ونقل المركز الإعلامي التابع للقوات المسلحة الموالية لحكومة الرئيس عبدربه منصور هادي، عن مصدر عسكري "لم يسمّه" قوله، إن "قوات الجيش الوطني استدرجت مجاميع من ميليشيات الحوثي الانقلابية إلى كمين محكم بأحد الشعاب (المرتفعات الجبلية) في جبهة صرواح بمحافظة مارب، قبل أن يطوقوهم ويمطروهم بالنيران وقذائف المدفعية".

وأضاف أن "الكمين أسفر عن مقتل أكثر من 25 عنصرًا من الحوثيين، إلى جانب عدد من الجرحى، فيما لاذ من تبقى منهم بالفرار تحت نيران الجيش".

ولفت إلى أنه بالتزامن مع ذلك، استهدفت مقاتلات التحالف العربي، مواقع وتعزيزات تابعة "للميليشيات الانقلابية" في مواقع متفرّقة بجبهة صرواح، وأسفرت عن تدمير عدد من الآليات القتالية وسقوط قتلى وجرحى في صفوفهم.

من جانبه، قال العميد في الجيش اليمني، ومستشار قوات التحالف العربي بمحافظة مارب، يوسف العقيلي، إن قوات الجيش استعادت زمام السيطرة في جبهات القتال وكبدت المليشيا (إشارة للحوثيين) خسائر كبيرة.

وأوضح خلال حديثه لـ"النهار" أن الحوثيين "دفعوا خلال الأيام القليلة الماضية بكل ما لديهم من أوراق بهدف تحقيق نصر بأية ثمن إلا أننا نؤكد أن مأرب عصية عليهم وموعدنا العاصمة صنعاء".

وتشهد المناطق الشمالية والغربية في محافظة مأرب احتدام حدة القتال بين جماعة الحوثي وقوات الجيش الوطني بإسناد جوي ولوجستي من التحالف العربي بقيادة السعودية في مسعى حوثي حثيث جديد للسيطرة على المحافظة الغنية بالنفط التي تتمركز فيها أكبر القوات العسكرية الموالية للرئيس هادي التي تأسست في غالب قوامها خلال السنوات الخمس الماضية.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم