الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

أنشيلوتي يطالب بالمساواة بين الأندية

المصدر: "أ ف ب"
أنشيلوتي يطالب بالمساواة بين الأندية
أنشيلوتي يطالب بالمساواة بين الأندية
A+ A-

رأى المدير الفني الإيطالي لـ #إيفرتون الإنكليزي #كارلو_أنشيلوتي أنه يجب اعتماد مبدأ اللعب النظيف، عندما يعاود الدوري الإنكليزي الممتاز نشاطه، بحيث تبدأ الأندية تدريباتها في اليوم ذاته.

وجاء كلام أنشيلوتي في حديث لصحيفة "ليكيب" الرياضية الفرنسية، قائلاً: "أحد أهم الأمور هو أن تعاود الأندية التدريبات في الوقت ذاته من دون أي تفرقة بشكل الا يحصل اي ناد على امتياز على حساب الأندية الاخرى".

وأضاف: "اللاعبون في الزمن الحالي يستطيعون ان يكونوا في جاهزية بدنية خلال أسبوعين".

وتم تعليق الدوري الإنكليزي الممتاز حتى 30 نيسان الحالي، لكن من المقرر أن يتم تمديد هذه الفترة بعد اجتماع للمسؤولين عن كرة القدم الإنكليزية.

ولأول مرة، وجد أنشيلوتي الفائز بدوري أبطال أوروبا لاعباً ومدرباً نفسه من دون كرة القدم بسبب تفشي فيروس كورونا، لا سيما في إيطاليا مسقط رأسه، وقال في هذا الصدد من منزله الكائن في مدينة ليفربول منذ توليه الإشراف رسمياً على فريق المدينة الآخر إيفرتون في كانون الأول الماضي: "أمر غريب بعض الشيء. لم أعش هذه الظروف اطلاقاً في السابق".

وبقي جميع أفراد إيفرتون في إنكلترا ولم يصب أحد بمرض "كوفيد-19".

وأضاف أنشيلوتي: "انا على تواصل دائم مع اللاعبين. أرسل اليهم الجهاز الفني برنامجاً تدريبياً ندخل عليه تعديلات بطريقة مستمرة لإبقائهم في حالة بدنية جيدة، على الرغم من إدراكي بأنهم كذلك".

وكشف أنه يتصل بأصدقاء وأقرباء له في إيطاليا، مشيراً إلى صعوبة الوضع في بلاده، بقوله: "إنه أمر مؤلم سماع وفاة الكثير من مواطنيك كل يوم".

وعلى الرغم من انه وصف الوباء "وكأنه حرب" حافظ على تفاؤله بشأن المستقبل، بقوله: "هذه الأزمة ستجعل أفراد المجتمع اقرب من بعضهم البعض، ستكون العلاقات أكثر إنسانية".

وتابع: "نقضي كل الأوقات ونحن نركض، أمر رائع أن تخلد إلى الراحة في بعض الأحيان".

وختم أنشيلوتي: "كرة القدم ليست أولوية بالنسبة إلي في الوقت الحالي. في الواقع، لا اكترث ما اذا كنا سنعاود في حزيران، تموز أو آب. ثمة أرواح يجب أن نفكر بها في الوقت الحالي".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم