الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

ليليان بحاجة إلى مساعدة: "لقمتنا مغمّسة بالقهر والتعب"

المصدر: "النهار"
ريجينا الأحمدية
ليليان بحاجة إلى مساعدة: "لقمتنا مغمّسة بالقهر والتعب"
ليليان بحاجة إلى مساعدة: "لقمتنا مغمّسة بالقهر والتعب"
A+ A-
يعلو الضجيج داخل المنازل أيام الحجر الصحي، وتجتمع العائلة أكثر حول مائدة الطعام، وتختلط في المطبخ روائح الحلويات بأنواع الطبخ الأخرى، وتتعالى الضحكات وتجتمع في آن واحد مع الصلوات على نية لبنان الغارق في الأمراض والانهيارات الاقتصادية.

وفي المقابل، هناك بيوت اختنقت فيها الكلمة. واجتمعت العائلة داخلها على "صحن سلطة وبطاطا مشوية، هذه اللقمة المغمسة بالقهر والتعب". هذا ما استطاعت تحضيره ليليان ع. من راتبها الذي لا يتعدى الـ 650 ألف ليرة لبنانية، "ويمكن أن يخصم منه في هذه الأوضاع"، كما قالت. تعمل ليليان في أحد البنوك في تقديم القهوة. أما الآن فلا عمل ولا راتب، إنما فقط أوجاع وهمّ. صاحب الملك يطالبها بإيجار السكن المتأخر ثلاثة أشهر. وتوضح "توصّلت لحل مع صاحب الملك بأن أدفع جزءاً من الأشهر المكسورة كي أستطيع البقاء في منزلي، لكن ما باليد حيلة".

وبعد تواصلها مع جمعيات عدة لمساعدتها، قررت السيدة البالغة من العمر 46 عاماً أنّ "تشكو همّها لـ"النهار"، علّ صوتها يصل إلى من يستطيع تخفيف حملها. زوجها بحاجة إلى مجموعة أدوية للضغط والسكري والقلب، "قال لي بالأمس: لو ما أنت شو منعمل؟". قبل الثورة، كان يعمل سائق تاكسي، "كنا نأكل خبزنا كفاف يومنا وبعد توقفه عن العمل ازداد الوضع سوءاً". هي المعيلة الوحيدة لزوجها وابنها البالغ من العمر 24 سنة والعاطل عن العمل وابنتها البالغة 19 عاماً. وتشمل المساعدات التي تحتاج إليها "إيجار المنزل، إعاشات، أدوية أو أي شيء"، فكل همّها الحصول على "سندِة" كي تستطيع الاستمرار وإعالة عائلتها.

لكل من يريد ويستطيع مساعدة ليليان، التواصل عبر الهاتف: 71210789.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم