الثلاثاء - 23 نيسان 2024

إعلان

مديحة حمدي لـ"النهار": كفى حديثاً وصوراً... حان وقت العمل التطوّعي

المصدر: "النهار"
عبدالمنعم فهمي
مديحة حمدي لـ"النهار": كفى حديثاً وصوراً... حان وقت العمل التطوّعي
مديحة حمدي لـ"النهار": كفى حديثاً وصوراً... حان وقت العمل التطوّعي
A+ A-

قالت الفنانة الكبيرة مديحة حمدي إن العمل التطوعي، من المُفترض أن يبدأ فوراً في ظل الظروف التي يعانيها العالم، والإجراءات الاحترازية ضد كورونا.

وأكدت حمدي لـ"النهار" أن الدولة ورجال الأعمال، لن يستطيعوا بمفردهم تحمّل كل الأعباء، وهنا يأتي دور من يريد المساهمة للوقاية من هذا الوباء والحد من آثاره السلبية، ومساعدة كثيرين ممن يحتاجون إلى العون والمساعدة، ومن تضرروا في هذه الظروف، وليست لهم أعمال ثابتة، وذلك بالنزول والمشاركة في العمل التطوعي، سواء بالانضمام إلى الجمعيات الأهلية، أو من خلال التبرع، وكفى شهرة وحديثاً وصوراً في وسائل الإعلام.

وأضافت مديحة حمدي أن هناك 55 ألف جمعية خيرية، يمكن الانضمام إليها، والتبرع لها وحث الغير على الخير، خصوصاً مع اقتراب قدوم شهر رمضان وما يتم فيه من توزيع شنط رمضان، وزكاة مال وصدقات، وهذا أهم من الكلام.

ودعت الفنانة الكبيرة السيدات المصريات إلى التبرع بالأدوية التي لا تحتاجها أسرهن، للمراكز الصحية والطبية المجاورة، بدلاً من أن تترك دون استفادة، وتنتهي صلاحيتها، مطالبة كل من يتبرع بأموال بأن يحصل على إيصال مختوم من وزارة التضامن الاجتماعي.

وحول طقوسها اليومية في ظل الجلوس في المنزل من جراء كورونا، قالت حمدي إنها تطبق الإجراءات بحذافيرها، حيث تستعين بالسوائل، والمشروبات الساخنة، وشرب المياه بالاستمرار والمياه والملح مع الليمون، داعية الله أن يسلم مصر والعالم من كل سوء وأن تنتهي هذه المحنة الشديدة في أقرب وقت.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم