الثلاثاء - 16 نيسان 2024

إعلان

روسيا لا تعتزم زيادة إنتاج النفط

المصدر: "رويترز"
روسيا لا تعتزم زيادة إنتاج النفط
روسيا لا تعتزم زيادة إنتاج النفط
A+ A-

قال وزير #الطاقة الروسي ألكسندر #نوفاك لوكالة "رويترز" الخميس إن بلاده لا تعتزم زيادة إنتاجها النفطي بسبب فائض الإمدادات بالسوق، على الرغم من انتهاء أجل اتفاق مع #أوبيك لكبح الإنتاج.

وأظهرت أيضا بيانات لوزارة الطاقة نشرتها وكالة إنترفاكس الروسية للأنباء اليوم أن إنتاج النفط الروسي بلغ 11.29 مليون برميل يوميا دون تغيير عن مستواه قبل شهر.

وتراجعت الأسعار نحو 50 في المئة إلى ما يقل عن 26 دولاراً للبرميل منذ أن أخفقت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) ومنتجين آخرين كبار بقيادة روسيا الشهر الماضي في تمديد اتفاقهم بشأن الإنتاج.

لكن الأسعار قفزت عشرة في المئة اليوم بعد أن قال الرئيس الأميركي دونالد #ترامب إنه يتوقع توصل السعودية وروسيا لاتفاق سريعا لإنهاء المعركة على الحصص السوقية.

وقال نوفاك إن روسيا لم تبحث الوضع في سوق النفط مع السعودية لكنه لا يستبعد هذا.

وقال الكرملين الأربعاء أمس الأربعاء إن الرئيس فلاديمير بوتين لا يعتزم حاليا الحديث هاتفيا مع القيادة السعودية بشأن سوق النفط لكن تلك المحادثات قد يجري الإعداد لها سريعا إذا اقتضت الضرورة.

وحث بوتين منتجي ومستهلكي النفط على معالجة الوضع الصعب لأسواق النفط بينما شكا الرئيس الأميركي من أن النفط الرخيص "أكثر من المياه" يلحق الضرر بالصناعة.

وقال مصدران بقطاع النفط إن إمدادات السعودية من الخام ارتفعت أمس الأربعاء إلى مستوى قياسي يتجاوز 12 مليون برميل يوميا، على الرغم من تراجع الطلب بسبب جائحة فيروس كورونا والضغط الأميركي على المملكة لوقف إغراق السوق.

وبالأطنان، بلغ إنتاج النفط، الذي يتضمن مكثفات الغاز، 47.76 مليون طن في آذار وفقا لما ذكرته إنترفاكس.

وفي الأشهر الثلاثة الأولي من العام، ارتفع إنتاج روسيا من النفط ومكثفات الغاز 0.7 في المئة مقارنة مع نفس الفترة قبل عام إلى 140.36 مليون طن. وانخفض إنتاج الغاز الطبيعي 12.3 في المئة في آذار على أساس سنوي إلى 59.41 مليار متر مكعب.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم