الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

التمارين الجماعية ممنوعة في إيطاليا

المصدر: "أ ف ب"
التمارين الجماعية ممنوعة في إيطاليا
التمارين الجماعية ممنوعة في إيطاليا
A+ A-

لن يُسمح للرياضيين الطليان خوض تمارين جماعية، وذلك بعد إعلان رئيس الوزراء #جوزيبي_كونتي عن تمديد فترة الإغلاق في البلاد حتى 13 نيسان الحالي، بسبب تفشي فيروس #كورونا.

وتم تعليق كل المنافسات الرياضية في إيطاليا حتى 3 نيسان على الأقل، نتيجة الفيروس الذي صدم البلاد وأدى إلى وفاة أكثر من 13,000 شخص.

وقال كونتي في خطاب تلفزيوني وجهه إلى الأمة إن فترة الإغلاق ستُمدد، وتتضمّن الآن حصص التمارين "الأحداث والمسابقات الرياضية بكافة أنواعها معلقة، في الأماكن العامة أو الخاصة".

وتابع: "حصص التمارين للمحترفين وغير المحترفين معلقة أيضاً في كل أنواع المنشآت الرياضية".

وسيكون بمقدور الرياضيين متابعة تمارينهم الفردية.

وأضاف رئيس الوزراء: "بدأنا نشهد نتائج إيجابية. إذا بدأنا بتخفيف اجراءاتنا الآن، ستذهب كل جهودنا سدى".

وسجلت إصابات عدة في صفوف اللاعبين في الدوري الإيطالي لكرة القدم، لا سيما في جوفنتوس مع دانييلي روغاني (أول لاعب في دوري الدرجة الأولى ثبتت إصابته)، وزميليه الفرنسي بليز ماتويدي والنجم الأرجنتيني باولو ديبالا.

كما أعلن نادي ميلان إصابة نجمه السابق باولو مالديني ونجله دانيال.

وأعلنت أندية عدة تسجيل إصابات في صفوفها، مثل سمبدوريا (6 لاعبين وطبيب)، وفيورنتينا (10 إصابات)، وأتالانتا (حارس المرمى ماركو سبورتييلو)، وفيرونا (لاعبه ماتيا زاكانيي)، وبريشيا (إصابة عضوين من دون تحديد هويتهما).

وفي تصريحات ليل 26 آذار الماضي، استبعد وزير الرياضة الإيطالي فينتشنزو سبادافورا إمكان استئناف المنافسات في مطلع أيار المقبل.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم