الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

استمرار خرق التعبئة العامة في صيدا... البلدية تناقش كيفية توزيع المساعدات

المصدر: صيدا- "النهار"
أحمد منتش
استمرار خرق التعبئة العامة في صيدا... البلدية تناقش كيفية توزيع المساعدات
استمرار خرق التعبئة العامة في صيدا... البلدية تناقش كيفية توزيع المساعدات
A+ A-

فيما تتركز اهتمامات الفاعليات والجهات المعنية في #صيدا على كيفية توزيع المساعدات التموينية، وسط خلافات في وجهات النظر حول كيفية توزيعها والجهات التي تشرف عليها واعتراضات من بعض الفئات، استمرّ مشهد بعض الخروقات لقرار التعبئة العامة والحظر المنزلي الذاتي بخاصةٍ في شارع رياض الصلح وأمام ابواب المصارف ومحال الصيرفة، مترافقاً مع حركة سير شبه طبيعية.

لقاء موسع في بلدية صيدا 

وعقد في بلدية صيدا لقاء موسّع خصّص لبحث موضوع آلية توزيع المساعدات التي أقرها المجلس البلدي بقيمة مليار ليرة لبنانية من أجل مواجهة تداعيات #كورونا ودعم صمود المواطنين في منازلهم.

وحضر اللقاء مفتي صيدا الشيخ سليم سوسان وأمين عام التنظيم الشعبي الناصري النائب أسامة سعد ورئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي وممثلون عن الجمعيات الأهلية ورابطة مخاتير صيدا وعدد من أعضاء المجلس البلدي والمصلحة الإدارية والمالية.

وخلص اللقاء بالتأكيد على الإلتفاف حول البلدية من قبل الفاعليات والجمعيات من أجل تسريع عملية توزيع المساعدات التي أعلنتها البلدية، وكذلك مطالبة الدولة بحصة صيدا من المساعدات المركزية .

كما أقر اللقاء البدء بتوزيع قسائم شرائية للأسر المحتاجة بقيمة 100 ألف ليرة لبنانية على أن تتزامن مع تعبئة إستمارات إليكترونيا تكفل وصولها إلى هذه العائلات.

من جهته، أكد السعودي أنّ "الوقت الآن للعمل وعلينا جميعا التكاتف من أجل أن تصل المساعدات إلى العائلات لأنّ مواجهة كورونا تتطلب بذل كل الجهد من كافة الفاعليات والجمعيات لنكون على قدر المسؤولية جميعاً"، مشيراً إلى أنّ "المساعدة التي أقرتها البلدية بقيمة مليار ليرة لبنانية سيتم العمل بتنفيذها خلال أيام وفقاً لآلية عمل أقرتها اللجان المختصة".

أمّا سعد، فقدّم عرضاً لوضع العائلات في منازلهم بخاصة الأسر الفقيرة، داعياً "للإسراع والمباشرة بتوزيع المساعدة"، ومشدّداً على أن "تقف الفاعليات والجمعيات حول البلدية لتصل هذه المساعدات إلى العائلات الفقيرة والمحتاجة لأنّ الوباء يقتضي منّا دعم صمود الأسر في منازلهم".

وأضاف: "أتمنى الاسراع بآليات العمل ووضع الأمور على سكة التنفيذ والتطبيق، والمطلوب التنفيذ فورا بدءاً من اليوم لتصل القسائم التي هي بقيمة 100 ألف ليرة لكل الأسر المحتاجة ومفترض ان تصلها وهي مستحقة ونتمنّى أن يتم التسريع وهذا الأسبوع، وتستكمل خلال الأسبوع المقبل"، مؤكداً أنّه "يجب أن يكون هناك مرحلة توزيع ثانية عد فترة وجيزة".

كما قال المفتي سوسان: "أردت أن أقف في هذه الأيام الصعبة إلى جانب أهلي واخواني من خلال بلدية صيدا في هذه الظروف التي نعيشها على كل المستويات".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم