نقابة السينمائيين المصرية تُطلق مبادرة لمساندة أعضائها

1 نيسان 2020 | 11:12

المصدر: "النهار"

تعبيرية.

أطلقت نقابة المهن السينمائية في مصر، برئاسة المخرج مسعد فودة مبادرة لمساندة أعضائها الذين تسبّبت ظروف التشغيل خلال السنوات السابقة بجانب جائحة فيروس كورونا في مرورهم بظروف مالية صعبة ومعاناتهم في توفير سبل الحياة الكريمة.

وقال المستشار الإعلامي للنقابة هاني سامي إن تلك المبادرة انطلقت بدافع ردّ الجميل لأعضاء النقابة الذين يتعرّضون لظروف معيشية قاسية منذ فترة، وزادت بفعل انتشار وباء كورونا ما أثّر على هبوط تشغيل الأعضاء بنسبة أكبر، وذلك للحثّ على دعمهم مادياً على حساب صندوق الإعانات لنقابة المهن السينمائية.

وأكد سامي أن المخرج مسعد فودة نقيب السينمائيين أصدر أخيراً تعليمات بتلقّي الاشتراكات بمختلف أنواعها حتى نهاية نيسان 2020 دون أي غرامات بمقر النقابة في 20 شارع عدلي بوسط القاهرة، مشيراً إلى أن القوة الوظيفية للنقابة تسير بمعدلاتها الطبيعية على رغم الظروف الحالية وبخاصةٍ في نهاية كل شهر وأول أيام الشهر الجديد لمتابعة صرف المعاشات بإشراف مباشر من رئيس النقابة، وحلّ أي أزمة تخص الأعضاء.

خط أحمر كارثي وحذارِ ما ينتظرنا في الخريف!



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard