العين الالكترونية حلم المكفوفين

6 شباط 2013 | 16:36

المصدر: ( و ص ف )

  • المصدر: ( و ص ف )

بعد سنوات عدة من الأبحاث، أبصرت العين الالكترونية الأولى النور في الولايات المتحدة و جرى زرعها حتى اليوم لنحو ستين شخصا أعمى في العالم تمكنوا من استعادة بصرهم جزئيا وبدرجات متفاوتة.

وهذه العين المسماة "ارغوس 2" والتي صممتها الشركة الكاليفورنية "سيكوند سايت ميديكال بروداكتس" مؤلفة من اقطاب كهربائية مزروعة في الشبكية ومن نظارات مزودة بكاميرا مصغرة.

ومن المفترض أن تحذو الوكالة الأميركية للاغذية والعقاقير حذو السلطات الأوروبية التي وافقت على هذا الاختراع وأن تسوق "ارغوس 2" للمرة الأولى في العالم.

وبفضل هذه العين، قد يتمكن الأشخاص المصابون بمرض اعتلال الشبكية الوراثي النادر من استعادة بصرهم.

وكان الاشخاص الذي شاركوا في اختبار "ارغوس" والذين رواحت اعمارهم بين 28 و77 سنة مكفوفين بالكامل، مع حدة بصر دون الواحد على عشرة، علما أن حدة البصر الطبيعية هي 10 على عشرة.

وقد تحسن بصر هؤلاء المرضى الى درجة سمحت لهم بتمييز أشكال بالأبيض والأسود، مثل شخص يقف على الباب أو شخص يجلس بجانبهمفيما تمكن البعض من قراءة العناوين الرئيسية في الصحف مع أنهم كانوا مكفوفين بالكامل.

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard