الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

اطلاق صواريخ من غزة على جنوب اسرائيل..و"الجهاد" تتبنى!

المصدر: (أ ف ب)
A+ A-

اعلنت سرايا القدس بدء عملية "كسر الصمت" وتطلق أكثر من 90 صاروخاً حتى الساعة على جنوب اسرائيل. وكانت مصادر امنية اسرائيلية اعلنت انه تم "اطلاق 25 صاروخا بشكل متتابع" من قطاع غزة على جنوب اسرائيل.


وفي قطاع غزة تبنت "سرايا القدس"، الذراع العسكرية لحركة الجهاد الاسلامي، في بيان اطلاق صواريخ ردا على مقتل ثلاثة من عناصرها.


هذا وتعهد رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو برد "قوي للغاية" وذلك بعد اطلاق اكثر من 20 صاروخا من قطاع غزة على اسرائيل تبنته حركة الجهاد الاسلامي.


ونقل المتحدث باسم نتانياهو اوفير جندلمان على حسابه الرسمي على موقع "تويتر" قوله "سنواصل ضرب كل من يعتدي علينا، وسيكون ردنا قويا للغاية". 


الى ذلك، دعا وزير الخارجية الاسرائيلي افيغدور ليبرمان الى "اعادة احتلال" قطاع غزة. وقال للقناة التلفزيونية الاسرائيلية الثانية "بعد هجوم كهذا-لا يوجد بديل عن اعادة احتلال كل قطاع غزة بشكل كامل". 


 من جهتها، حملت حكومة "حماس" "اسرائيل مسؤولية التصعيد في غزة"، محذرة من "تداعيات هذا الامر"، وذلك بعدما اطلقت حركة الجهاد الاسلامي عشرات الصواريخ على اسرائيل ردا على مقتل ثلاثة من عناصرها أمس.


وقال المتحدث باسم حكومة حماس ايهاب الغصين في بيان: "نحمل الاحتلال المسؤولية، ونحذر من تداعيات أي تصعيد، ونؤكد أن المقاومة حق للشعب الفلسطيني للدفاع عن نفسه".


أضاف: "الاحتلال الصهيوني يستفرد بأبناء الشعب الفلسطيني في ظل انشغال عربي بعيدا عن القضية الفلسطينية والمقدسات، ويحاول فرض سياسة جديدة ويقوم منذ فترة بتصعيد الساحة". وتابع: "إن الفصائل الفلسطينية فصائل حكيمة، وتبحث عن مصلحة الشعب الفلسطيني، وتنطلق في قراراتها من هذا المنطلق، وترى أن التهدئة مصلحة، والاحتلال يقوم باختراقها".


وطالب "الدول العربية والاسلامية والمجتمع الدولي بالتحرك للضغط على الاحتلال لوقف عدوانه".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم