الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

خطة ألمانية لاستئناف الدوري

المصدر: "أ ف ب"
خطة ألمانية لاستئناف الدوري
خطة ألمانية لاستئناف الدوري
A+ A-

وافقت أندية #الدوري_الألماني لكرة القدم في درجتيه الأولى والثانية على الإجراءات المتخذة لتمديد فترة تعليق الموسم جراء تفشي فيروس #كورونا، حتى نهاية شهر نيسان الحالي، وسط تقارير تفيد بأن المباريات قد تستأنف اعتباراً من الأسبوع الأولى لشهر أيار المقبل، مع إمكان إنهائه خلف أبواب موصدة.

وكانت رابطة الدوري الألماني قد قررت منتصف الشهر الحالي تعليق نشاط الدرجات الثلاث الأولى حتى الثاني من نيسان الحالي، ثم أعلنت انها ستوصي بتمديد فترة التعليق حتى 30 من الشهر المذكور الأسبوع الماضي، وهو القرار الذي وافقت عليه الأندية الألمانية االـ36 المحترفة (18 في الدرجة الأولى ومثلها في الدرجة الثانية) في اجتماع عبر تقنية الفيديو.

وقال رئيس الرابطة كريستيان سيفيرت إن "مجلس الادارة شعر بالكثير من الدعم (من الاندية)" مضيفاً أن الرابطة "متماسكة".

وذكرت صحيفة "كيكر" الألمانية الأسبوعية أن رابطة البوندسليغا تعتزم استئناف الموسم اعتباراً من عطلة نهاية الأسبوع الأولى لشهر أيار المقبل، على ان تقام المباريات خلف أبواب موصدة.

ولم يؤكد سيفيرت المعلومات، لكنه قال: "لا زلنا نريد إنهاء الموسم بحلول 30 حزيران".

وحذر من ان الفشل في إكمال الموسم الحالي سيترك بعض الأندية تواجه "تهديدا وجوديا" في حزيران المقبل، بسبب فقدان عائدات حقوق البث التلفزيون المهمة.

ولفت سيفيرت إلى أن الاندية تبحث كيفية استضافة المباريات بحضور عدد قليل من الأشخاص، بيد انه أصر على انه "لا توجد أي خطة" حتى الآن.

وحذر رئيس الرابطة من امكانية اقامة المباريات خلف أبواب موصدة "حتى الموسم المقبل أو ربما حتى حتى نهاية العام".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم