الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

توتنهام يقلص رواتب موظفيه بنسبة 20%

المصدر: "أ ف ب"
توتنهام يقلص رواتب موظفيه بنسبة 20%
توتنهام يقلص رواتب موظفيه بنسبة 20%
A+ A-

قلّص نادي #توتنهام الإنكليزي رواتب موظفيه من غير اللاعبين للشهرين المقبلين بنسبة 20 في المئة، وأمل رئيسه دانيال ليفي أن يحذو لاعبوه حذو إدارته بسبب الأزمة المالية التي سبّبها تفشي فيروس #كورونا.

وكانت أندية برشلونة الإسباني، جوفنتوس الإيطالي وبايرن ميونيخ الألماني من بين عدة أندية اتخذت قرارات مماثلة بتخفيض أجور اللاعبين خلال الازمة الراهنة.

وتم تعليق الأنشطة الكروية في إنكلترا حتى 30 نيسان المقبل، فيما يُعقد اجتماع الجمعة لأندية البريميرليغ لبحث امور الدوري والمنافسات.

وقال ليفي في بيان: "بعد اتخاذ خطوات لتخفيض النفقات، اتخذنا قرارا صعبا، لحماية الوظائف، وذلك بتخفيض اجور كل الموظفين والمديرين الـ550 من غير اللاعبين لشهري نيسان وأيار بنسبة 20%".

وتابع: "نأمل في ان تنتج المحادثات بين البريميرليغ، رابطة اللاعبين المحترفين، ورابطة المدربين عن مشاركة اللاعبين والمدربين من اجل مصلحة كرة القدم".

وكان توتنهام قد أعلن مطلع الشهر الجاري عن تحقيق ربح سنوي بلغ 85 مليون دولار أميركي، وذلك بعد بلوغه نهائي دوري أبطال أوروبا وانتقاله إلى ملعب جديد تبلغ سعته 62 ألف متفرج.

لكن ليفي قال إن هذه الأرقام ليس لها اهمية كبيرة، إذ يواجه النادي فترة صعبة وغير واضحة المعالم مع رعاته وشركائه التجاريين.

وأضاف: "عندما اقرأ أو اسمع قصصا حول انتقالات اللاعبين هذا الصيف وكأن شيئا لم يحدث، يتعين أن يعي الناس ضخامة ما يحدث من حولنا".

وتابع: "قد نكون ثامن أكبر ناد في العالم من حيث الايرادات بحسب دراسة (مكتب المحاسبة) ديلويت، لكن كل الارقام التاريخية ليست معبرة تماما لانه لا يوجد حدود لهذا الفيروس".

ويحتل توتنهام المركز الثامن في الدوري الإنكليزي لكرة القدم قبل تعليقه بسبب فيروس "كوفيد-19"، وكان مرشحا ان يغيب للمرة الاولى في 5 سنوات عن مسابقة دوري الابطال الموسم المقبل والتي تساهم بشكل كبير باثراء حساباته المالية.

وتشير بعض التقارير الى رغبة بعض اندية الدوري الممتاز بانهاء الموسم (وصل الى المرحلة 29 من اصل 38) حتى لو اقيمت المباريات على ارض محايدة ووراء ابواب موصدة. كما تضيف انه في حال إلغاء الموسم، يتعين على رابطة الدوري تسديد نحو 930 مليون دولار لاصحاب حقوق النقل التلفزيوني.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم