الثلاثاء - 23 نيسان 2024

إعلان

أجاكس يفسخ عقد نوري

المصدر: "أ ف ب"
أجاكس يفسخ عقد نوري
أجاكس يفسخ عقد نوري
A+ A-

فسخ نادي #أجاكس_أمستردام الهولندي عقد لاعبه عبدالحق نوري، الذي تعرض لأزمة صحية خطيرة في 2017، بحسب ما ذكرت صحيفة "تلغراف" المحلية.

وجاء الخبر بعد إعلان عائلة اللاعب استعادته بعضاً من وعيه، إثر تعرضه لأزمة قلبية في 2017 أدخلته في غيبوبة وتسببت بضرر دائم في دماغه.

وكتبت الصحيفة أن أجاكس: "ألغى عقد نوري لأن تجديد عقد لاعب الوسط كان سيتم تلقائياً بالشروط عينها في 1 تموز 2020".

وتعرض نوري المغربي الأصل، والبالغ من العمر حالياً 22 عاماً، لأزمة قلبية في 8 تموز 2017 أثناء مشاركته مع ناديه في مباراة ودية ضد فيردر بريمن الألماني في النمسا، دخل على إثرها في حال من الغيبوبة، بينما أعلن ناديه أنه يعاني من ضرر "خطر ودائم" في الدماغ.

وأشارت عائلته في برنامج تلفزيوني الخميس الماضي إلى انه حقق تحسناً على المستوى الصحي، وبات قادراً على إبداء تجاوب محدود مع عائلته، من دون أن يصل ذلك الى حد التكلم أو القدرة على التحرك.

وقال شقيقه عبدالرحيم إلى البرنامج التلفزيوني "دي فيريلد درايت دور" إن شقيقه "مستيقظ. ينام، يتناول الطعام، يتجشأ، لكنه لا يغادر السرير. في اللحظات الإيجابية ثمة شكل من أشكال التواصل، يحرّك حاجبيه، لكنه غير قادر على القيام بذلك مطولا".

وأضاف: "آبي يدرك أين هو. من الجيد بالنسبة إليه ان يكون في محيط يعرفه، مع عائلته. نتحدث إليه ونشاهد كرة القدم معه، ويعجبه ذلك. أحيانا يصبح الأمر مؤثرا جدا، لكن في غالبية الأحيان ثمة ابتسامة".

وأشارت تقارير صحافية الى أن أجاكس وعائلة نوري يواصلان مناقشاتهم للتوصل إلى ترتيب مالي، بعد عامين من اعتراف النادي الهولندي بمسؤوليته عن سوء رعاية اللاعب بعد تعرضه للحادث. وذكرت تقارير أن النادي عرض نحو 5,5 ملايين دولار لعائلته إلى مصاريف العلاج، لكنها طالبت بتعويض أكبر.

وقال مدير عام النادي ادوين فان در سار في 2018: "نتحمل مسؤوليتنا عن عواقب هذا الأمر".

وأظهرت التحقيقات أنه كان على أجاكس استخدام جهاز مزيل الرجفان لعلاج اضطرابات دقات القلب الخطيرة.

واستمر أجاكس في دفع رواتب اللاعب طوال فترة غيابه عن صفوفه، علماً أنه نُقل في نهاية كانون الأول الماضي إلى منزل مجهز لرعايته بعد مكوثه فترة طويلة في المستشفى.

ونشأ نوري في صفوف أجاكس وتدرج في الفئات العمرية، قبل أن ينتقل إلى صفوف الفريق الأول صيف 2016. خاض 15 مباراة في صفوفه بداية موسم 2016-2017، واعتبر من المواهب الشابة في نادٍ عرف عنه بتنشئة لاعبين بارزين انتقلوا في مراحل لاحقة الى أندية أوروبية كبيرة.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم