مدير مكتبة الإسكندرية مصطفى الفقي لـ"النهار": كورونا عجّل خطوة النشر الإلكتروني

31 آذار 2020 | 16:11

المصدر: "النهار"

مكتبة الاسكندرية.

قال مدير مكتبة الإسكندرية مصطفى الفقي، إن حظر التجوال في مصر عجّل بتطبيق نظام القراءة الإلكترونية لكتب المكتبة الذي تم إقراره خلال الساعات الماضية.

وأضاف الفقي لـ"النهار" أن حظر التجوال، جعل التوقيت الحالي هو الأنسب لتقديم الكتب إلكترونياً للقارئ من أجل الإفادة من فترة وجوده في منزله خلال الحظر والإجراءات الاحترازية التي تطبّقها مصر.

مدير مكتبة الإسكندرية مصطفى الفقي.

وكشف الفقي أن هناك 400 ألف كتاب في طريقها للإتاحة إلكترونياً بعد أن تمّ اعتماد 200 ألف كتاب خلال الساعات الماضية، مساهمةً من المكتبة في نشر الوعي والثقافة بالطريقة الإلكترونية، مضيفاً أنه ليس بالضرورة أن يذهب الشخص إلى المكتبة، وعليه الافادة من الجلوس في منزله، والدخول لموقع المكتبة، وقراءة ما يريد بأيسر الطرق.

كانت مكتبة الإسكندرية دعت روادها خلال الساعات الماضية إلى متابعة نحو مائتي ألف كتاب نشرتها إلكترونياً على موقع حمل اسم "دار" لإتاحة المعرفة على نطاق واسع بالتزامن مع إجراءات الحظر التي فرضتها البلاد ودعوات التزام البيوت لكبح زمام انتشار فيروس كورونا.

خط أحمر كارثي وحذارِ ما ينتظرنا في الخريف!



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard