الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

رئيس الأولمبية المصرية لـ"النهار": ننتظر مكاسب عدة من تأجيل الأولمبياد

المصدر: "النهار"
محمد أبو زهرة
رئيس الأولمبية المصرية لـ"النهار": ننتظر مكاسب عدة من تأجيل الأولمبياد
رئيس الأولمبية المصرية لـ"النهار": ننتظر مكاسب عدة من تأجيل الأولمبياد
A+ A-

كشف المهندس هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية المصرية، المكاسب العديدة التي حصدتها الرياضة المصرية عقب قرار تأجيل دورة الألعاب الأولمبية طوكيو، لتقام في صيف العام 2021 المقبل، بدلاً من عام 2020 الحالي، بسبب تفشّي فيروس كورونا المستجد.

وأضاف حطب في تصريحات خاصة لـ"النهار"، أن قرار تأجيل أولمبياد طوكيو لتقام صيف 2021، يمثل فوائد عدّة للرياضة المصرية على رأسها إمكانية رفع أو تخفيف عقوبة اتحاد رفع الأثقال المصري، بسبب اكتشاف عدد من حالات تناول المنشطات بين لاعبي الفراعنة، مؤكداً أن الإيقاف مستمر حتى أيلول 2021، إلا أنه يأمل في تخفيف أو رفع العقوبة وهو ما يتيح للربّاعين المصريين وفي مقدمتهم البطل محمد إيهاب المشاركة في الأولمبياد، وبالتالي المنافسة على عدد من الميداليات في ظل تفوق مصر في اللعبة وحصد ميداليتين برونزيتين في أولمبياد ريو دي جانيرو الأخيرة.

وقال هشام حطب: "نسلك كل الطرق القانونية مع المحكمة الرياضية الدولية بسويسرا، وكذلك الاتحاد الدولي لرفع الأثقال، من أجل رفع الإيقاف عن لاعبينا قبل الأولمبياد بفترة طويلة، وذلك بالتنسيق مع الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة".

وأكد رئيس اللجنة الأولمبية المصرية، أن من بين المكاسب مساعدة بطل رمي الرمح إيهاب عبدالرحمن، على الاستعداد بقوة للدورة الأولمبية، بخاصة أنه تم رفع الإيقاف عنه منذ فترة قصيرة ولم يتمكن من الاستعداد بقوة لهذا المحفل الأولمبي.

رئيس اللجنة الأولمبية المصرية، شدد على أن من بين المكاسب إمكانية زيادة عدد اللاعبين المتأهلين للأولمبياد، بعد تأجيل المنافسات التأهيلية، بجانب زيادة الانسجام بين الفرق الجماعية المتأهلة وعلى رأسها كرة القدم وكرة اليد، ومنح اللاعبين فرصة للاستعداد بشكل جيد، قائلاً: "بدلاً من الاستعداد لدورة الألعاب الأولمبية في 4 أشهر، أمامنا الآن عام و4 أشهر، وبعد الانتهاء من أزمة كورونا سيصبح أمامنا وقت طويل للظهور بشكل جيد".

واختتم هشام حطب تصريحاته، بأن السلبية الوحيدة للرياضة المصرية من قرار تأجيل الأولمبياد، هي ضرورة زيادة الدعم المالي المخصص لإعداد اللاعبين بعد زيادة فترة الاستعداد لمدة عام كامل.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم