بوتين يدعو سكان موسكو إلى التزام إجراءات العزل في مواجهة كورونا

30 آذار 2020 | 18:32

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

بوتين مرتديا لباسا واقيا خلال زيارته مستشفى مخصص للمصابين بفيروس كورونا، في كوموناركا بموسكو (24 آذار 2020، أ ف ب).

دعا الرئيس الروسي #فلاديمير_بوتين، الاثنين، سكان #موسكو الى أن يأخذوا اجراءات العزل في مواجهة انتشار فيروس #كورونا المستجدّ "على محمل الجد"، فيما بدأ تطبيق تدابير مماثلة في عدد متزايد من المناطق الروسية.

وقال بوتين في اجتماع عبر الدائرة التلفزيونية المغلقة مع مسؤولين مع دخول موسكو اليوم الاول من العزل: "أطلب من سكان موسكو وسكان الضواحي أخذ هذه الاجراءات الضرورية على محمل الجد وبحس كامل من المسؤولية".

وأمر بان يتم "إطلاع الروس باستمرار وبموضوعية" على تطورات الوضع من أجل التصدي "للاستفزازات والشائعات والتكهنات المسيئة".

كذلك، أمر الرئيس الروسي حكام المناطق الروسية بالتحرك "بشكل فعلي" لمواجهة انتشار الفيروس وعدم الاكتفاء "بالتقارير".

ودعا المسؤولين الروس الى زيادة عدد أسرة المستشفيات المتوافرة واقامة مراكز لاجراء فحوص إضافية وتجهيز احتياطي من أجهزة التنفس الاصطناعي والأدوية. كذلك، طلب تتبع المساعدة التي تقدم للاشخاص المسنين.

وبدأت موسكو، الاثنين، تطبيق اجراءات العزل لمدة لم تحدد، فيما أعلنت عدة مناطق روسية أنها ستطبق اجراءات مماثلة اثر دعوة من رئيس الوزراء الروسي في محاولة لوقف انتشار فيروس كورونا المستجد.

وكان رئيس بلدية موسكو سيرغي سوبانين قرر، مساء الاحد، ان يحد من التنقلات، خصوصا أن سكان موسكو استفادوا من الطقس الجيد في نهاية الاسبوع للخروج الى متنزهات المدينة من دون الاخذ في الاعتبار توصيات التباعد الاجتماعي.

والدا الكسندرا يكشفان تفاصيل اللحظات الأخيرة: الحساب آتٍ!



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard