السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

سيناريو في مصر حول انتشار واسع لكورونا: منظمة الصحّة تدعوها إلى "التأهب"

المصدر: "أ ف ب"
سيناريو في مصر حول انتشار واسع لكورونا: منظمة الصحّة تدعوها إلى "التأهب"
سيناريو في مصر حول انتشار واسع لكورونا: منظمة الصحّة تدعوها إلى "التأهب"
A+ A-

دعت #منظمة_الصحة_العالمية، الاثنين، السلطات المصرية الى توفير مزيد من أماكن الرعاية الصحية تحسبا لاحتمال أن تشهد "انتقالاً على نطاق أوسع" لفيروس #كورونا المستجد.

وقال ايفان هوتين، مدير ادارة الأمراض السارية بالمكتب الاقليمي لشرق المتوسط بمنظمة الصحة العالمية في بيان: "للأسف هناك سيناريو عن احتمال انتقال المرض على نطاق أوسع، مما قد يؤدي الى أعداد كبيرة من الحالات" في مصر.

وتابع: "بينما نبذل قصارى جهدنا لتفادي هذا السيناريو، علينا التأهب لهذه الاحتمالية، مما يعني ضرورة التخطيط لتخصيص مزيد من مرافق العزل لحالات الاصابة الخفيفة ومزيد من الأسرة في المستشفيات لحالات الاصابة الوخيمة ومزيد من الأسرة في وحدات العناية المركزة للحالات الحرجة".

وأشار الى أنه ترأس وفدا من خبراء منظمة الصحة العالمية أجروا، بناء على طلب من وزارة الصحة المصرية، "عرضا مستقلا للوضع وقدموا مقترحات لتحسين الاستجابة" لمواجهة الفيروس.

وأكد أن "هناك نقاط قوة عدة نهنيء وزارة الصحة (المصرية) بها".

وأشار الى أن استجابة مصر لمرض كوفيد-19 "اتسمت بأنها استجابة قوية ومكيفة بحسب الوضع الراهن. ويشير عدد الحالات الجديدة بمرور الوقت الى أن انتقال المرض يقتصر على سلاسل انتقال العدوى. ولم نشهد أي ارتفاع حاد في عدد الاصابات".

ووفقا لوزارة الصحة المصرية، سجلت مصر 609 اصابات بكوفيد-19، بينها 40 وفاة و132 حالة اعلن تعافيها.

واعلنت نقابة الأطباء في مصر، الاثنين، وفاة أول طبيب مصري من بورسعيد، إحدى محافظات قناة السويس، اثر اصابته بفيروس كورونا المستجد.

وفرضت مصر حظر تجوّل ليلياً الأسبوع الماضي لمدة أسبوعين في محاولة لاحتواء الوباء الذي أسفر عن أكثر من 34 ألف وفاة في العالم.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم