الثلاثاء - 23 نيسان 2024

إعلان

في بعلبك... 5 أمبير بـ 60 ألفاً بدلاً من 100 ألف

في بعلبك... 5 أمبير بـ 60 ألفاً بدلاً من 100 ألف
في بعلبك... 5 أمبير بـ 60 ألفاً بدلاً من 100 ألف
A+ A-

استناداً إلى قرار محافظ بعلبك الهرمل بشير خضر، صدر عن لجنة متابعة ملف المولدات في بلدية بعلبك البيان التالي:

"تم تحديد سعر الكلفة للخمسة أمبير بـ60 ألف ليرة للمنازل بدلاً من 100 ألف ليرة، وتم التوافق على إعفاء المحال التجارية المقفلة.

وقد أثنت بلدية بعلبك الهرمل على تجاوب أصحاب المولدات وتفهّمهم ولا سيما في هذه الظروف الصعبة".

في المقابل، أكد أصحاب المولدات أنهم "يلتزمون بالتسعيرة الموضوعة شهرياً من قبل وزارة الطاقة والمياه"، لافتين إلى أنهم "يؤمّنون خدمة تعوّض عن تقصير الدولة في تأمين الكهرباء على مدار الساعة".

وقالوا في بيان اليوم: "إن تركيب العدادات أتاح للمشتركين التحكم بمصروفهم، ولذلك ننصحهم بالتوفير في هذه الفترة ما يخفف من أعبائهم وأعبائنا، علماً أن هامش أرباح أصحاب المولدات تراجع كثيراً في ظل ارتفاع سعر صرف الدولار".

وأشاروا إلى أن "القسم الأكبر من الأموال التي يجبيها أصحاب المولدات تذهب لشراء المازوت، مع ما نعانيه على هذا الصعيد من فروق الأسعار مع ارتفاع سعر الدولار، وإلى الصيانة وشراء قطع الغيار التي بات يصعب تأمينها إلا نقداً بالدولار الأميركي، في حين أن الجباية بالليرة اللبنانية".

واعتبروا أنّ "توقف أصحاب المولدات عن الجباية يعني حكماً التوقف عن تأمين الخدمة، علماً أن أصحاب المولدات يولون الشأن الإنساني الأهمية اللازمة، خصوصاً في هذه المرحلة، ويؤمّنون حسومات، بمبادرة من كثيرين منهم، لمن هم بحاجة الى مساعدة".

وختموا: "نتفهّم معاناة الناس، ونحن منهم، وسنبقى على استعداد للوقوف إلى جانبهم، ولكن ما لا نفهمه هو لجوء البعض إلى المزايدات لكسب شعبية، بدل التحلي بالمسؤوليّة".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم