الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

كيف علّق مدير مستشفى الحريري على عدد الحالات المثبتة بكورونا؟

المصدر: "تويتر"
كيف علّق مدير مستشفى الحريري على عدد الحالات المثبتة بكورونا؟
كيف علّق مدير مستشفى الحريري على عدد الحالات المثبتة بكورونا؟
A+ A-

كان لافتاً ما غرّده المدير العام لمستشفى الحريري الجامعي فراس الأبيض، بعد صدور التقرير اليومي لوزارة الصحة عن الحالات الجديدة ومجموع الإصابات في لبنان. ما كتبه يطرح السؤال الأهم، وهو هل العدد يدعو إلى التفاؤل أم أن المختبرات لا تعمل جميعها نهار الأحد. 

وفي التفاصيل، غرد فراس الأبيض عبر تويتر بعد صدور التقرير اليومي لوزارة الصحة قائلاً: "8 حالات جديدة. هذا جيد. معظم المختبرات تعمل بنصف قدراتها أو لا تعمل نهائياً أيام الآحاد. ومع ذلك تبقى المؤشرات جيدة. وفي الخلاصة: التزموا منازلكم، حافظوا على المسار وابقوا متيقظين".


وكانت وزارة الصحة العامة أعلنت أنه "حتى تاريخ 2020/3/30 بلغ عدد الحالات المثبتة مخبرياً في مستشفى الحريري الجامعي ومختبرات المستشفيات الجامعية المعتمدة، بالإضافة إلى المختبرات الخاصة، 446 حالة بزيادة 8 حالات عن يوم أمس.

كما سجلت حال وفاة في مستشفى الحريري الحكومي الجامعي لمريضة في العقد الثامن من العمر، تعاني أمراضاً مزمنة، ما يرفع عدد الوفيات إلى 11.

وشددت الوزارة على تطبيق الإجراءات الوقائية كافة، وبخاصة التزام الحجر المنزلي التام الذي أضحى مسؤولية أخلاقية فردية ومجتمعية واجبة على كل مواطن، وأن أي تهاون بتطبيقها سيعرّض صاحبها للملاحقة القانونية والجزائية.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم