الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

ارتفاع أسهم جوفنتوس

المصدر: "أ ف ب"
ارتفاع أسهم جوفنتوس
ارتفاع أسهم جوفنتوس
A+ A-

ارتفعت أسهم نادي #جوفنتوس، بطل #الدوري_الإيطالي لكرة القدم في المواسم الثمانية الماضية، وذلك بعد أن وافق اللاعبون والمدرب #ماوريتسيو_ساري على خفض رواتبهم حتى حزيران المقبل، في ظل تعليق منافسات البطولة وكل النشاطات الرياضية في البلاد بسبب فيروس #كورونا.

وبدأت أندية عالمية عدة بإبرام اتفاقات مع اللاعبين ومختلف العاملين فيها، أو حتى إعلان قرارات من جانب واحد، لخفض الرواتب في ظل الشلل شبه الكامل على مختلف الصعد الرياضية بسبب وباء "كوفيد-19".

ونتيجة هذا الاتفاق، الذي يعني "توفير 90 مليون أورو (100,5 مليون دولار) في السنة المالية 2019-2020"، بحسب ما أفاد جوفنتوس في بيان، ارتفعت أسهم النادي بنسبة 7,94 في المئة في بورصة ميلانو، بحسب الأرقام الصادرة في وقت مبكر من الاثنين.

وكان جوفنتوس متصدراً للدوري الإيطالي بفارق نقطة عن لاتسيو، قبل أن يتخذ في التاسع من آذار الحالي قرار التوقف الذي سيترتب عنه تبعات مالية كبيرة على الأندية، لا سيما في ظل غياب إيرادات المباريات وعائدات البث التلفزيوني.

وتعد إيطاليا أكثر الدول تأثرا بوباء "كوفيد-19" في العالم، وقد وصل عدد الوفيات فيها إلى أكثر من 10 آلاف شخص.

وقررت السلطات المحلية وقف كل النشاطات الرياضية حتى الثالث من نيسان المقبل، لكن هذا الموعد بات في حكم الممدد في ظل الظروف الصحية الراهنة، لا سيما في غياب أي أفق لمعاودة المنافسات.

ولفت جوفنتوس إلى أنه في حال استكمال موسم 2019-2020، قد يحصل اللاعبون في الأشهر اللاحقة على رواتب أعلى من تلك المحددة في عقودهم، متوجهاً "بالشكر إلى اللاعبين والمدرب على التزامهم في وقت صعب بالنسبة إلى الجميع".

وجوفنتوس ليس الفريق الكبير الوحيد، الذي توصل إلى اتفاق مع لاعبيه من أجل خفض الرواتب، بل حذا حذوه العديد من الأندية الأوروبية، بينها بايرن ميونيخ وبوروسيا دورتموند الألمانيان.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم