الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

كو: تأجيل الأولمبياد جنّب الرياضيين "اضطراباً ذهنياً"

المصدر: "أ ف ب"
كو: تأجيل الأولمبياد جنّب الرياضيين "اضطراباً ذهنياً"
كو: تأجيل الأولمبياد جنّب الرياضيين "اضطراباً ذهنياً"
A+ A-

اعتبر رئيس الاتحاد الدولي لـ #ألعاب_القوى البريطاني #سيباستيان_كو أن قرار تأجيل دورة الألعاب الأولمبية الصيفية، التي كانت مقررة هذا العام في طوكيو، جنّب الرياضيين "اضطراباً ذهنياً"، في ظل تفشي فيروس #كورونا.

وكان كو من أبرز المطالبين بتأجيل الدورة التي كانت مقررة بين 24 تموز والتاسع من آب، قبل ان تعلن اللجنة الأولمبية الدولية والحكومة اليابانية هذا القرار في 24 آذار الحالي.

وأكد المنظمون أن دورة الألعاب ستقام في العام 2021، على أن يتم تحديد موعدها الجديد بنتيجة مشاورات يجريها حالياً الأطراف المعنيون.

وقال كو لإذاعة "تولك سبورت": "لم نكن نرغب في وضع الرياضيين في موقف مخالف لنصائح الحكومات، أو حتى مخالف للقوانين"، في إشارة الى القيود الصارمة المفروضة عالمياً على حركة التنقل والسفر لمكافحة "كوفيد-19" الذي تسبب بوفاة أكثر من 31 ألف شخص.

وأضاف: "بالطبع في ذهنهم كانوا (الرياضيين) قلقين دائما ليس فقط بشأن برنامجهم التدريبي، بل أيضا بأنهم (في حال مضوا في التدريبات كما يجب) يخاطرون بالتقاط العدوى، أو نقلها الى عائلاتهم، أولادهم، أهلهم أو أجدادهم. وكنا نريد ان نجنبهم هذا الاضطراب الذهني بأسرع ما يمكن".

وتابع: "نحن لسنا مختلفين عن أي كان، لكن أعتقد اننا توصلنا إلى خلاصة مفادها ان على الرياضة الركون إلى المقعد الخلفي حاليا".

وسبق لكو أن اعتبر في رسالة وجهها الى رئيس اللجنة الأولمبية الدولية الألماني توماس باخ قبل إعلان تأجيل الألعاب، ان إقامة دورة طوكيو في موعدها المقرر بحسب ما كانت تعتزم اللجنة الدولية والمنظمين المحليين في الفترة السابقة، هي خطوة "غير ممكنة وغير مرغوب بها".

ويعد اتحاد ألعاب القوى من أهم الاتحادات الرياضية العالمية، وكان أكبر اتحاد يطلب رسمياً من اللجنة الأولمبية الدولية إرجاء دورة طوكيو.

واعتبر الاتحاد في الأسباب الموجبة التي طرحها لطلب التأجيل، ان الرياضيين غير قادرين في ظل الظروف الحالية على التحضير كما يجب للألعاب التي قد تكون المحطة الأهم في مسيرتهم، إضافة الى حالة عدم اليقين المهيمنة على طبيعة تطور الوضع الصحي في الفترة المقبلة.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم